TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتلجنس" تُصنف سندات "التجاري الكويتي" المساندة

"كابيتال إنتلجنس" تُصنف سندات "التجاري الكويتي" المساندة
مقر للبنك التجاري الكويتي
تجاري
CBK
0.00% 504.00 0.00

الكويت – مباشر: قامت وكالة كابيتال إنتلجنس بتصنيف السندات المصدرة عن البنك التجاري الكويتي على مرتبة "BBB" وهي السندات المساندة غير المضمونة المتوافقة مع اتفاقية بازل III وقيمتها 50 مليون دينار كويتي، وجاءت ضمن برنامج السندات المساندة البالغة قيمتها 100 مليون دينار.

وأكدت الوكالة وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، التصنيف الائتمانية " BBB" للشريحة الأولى من البرنامج بقيمتها 50 مليون دينار الذي صدر في سبتمبر/أيلول 2023 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتشير النظرة المستقبلية إلى أنه من المرجح أن يظل تصنيف الإصدار دون تغيير خلال الاثني عشر شهراً المقبلة، بما يتماشى مع نفس توقعات الوكالة الخاصة بالتصنيف الذاتي للبنك، والذي يعد نقطة البداية لتصنيف السندات، كما أن البنك لديه مصدات جيدة تدعم النظرة المستقبلية المستقرة.

يُذكر أن "التجاري" أعلن أمس حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي النهائية على طرح الإصدار الثاني بقيمة لا تتجاوز 50 مليون دينار من برنامج إصدار سندات مساندة ضمن الشريحة الثانية لرأس المال.

وكانت الوكالة قد أكدت في الشهر الماضي التصنيف الائتماني للعملة الأجنبية للبنك على المديين طويل وقصير الأجل عند "A+" و"A1" على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ارتفعت أرباح "التجاري الكويتي" خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 12.9% عند 28.29 مليون دينار، مقابل 25.08 مليون دينار ربح الربع المناظر من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خبراء يحددون أسباب الأداء المتواضع لبورصة الكويت في النصف الأول

تشكيل لجنة مكافحة غسل الأموال بـ"الشؤون الاجتماعية" الكويتية

 ترسية مناقصة على شركة تابعة لـ"بيوت" بـ450 مليون دولار