TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تُؤكد تصنيفات مصرف قطر الإسلامي

"فيتش" تُؤكد تصنيفات مصرف قطر الإسلامي
فرع تابع لمصرف قطر الإسلامي
المصرف
QIBK
-0.67% 19.15 -0.13

الدوحة – مباشر: أكدت وكالة فيتش للتقييمات الائتمانية التصنيف الائتماني لمصرف قطر الإسلامي عند درجة A، مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ وفق بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

وحسب المذكرة البحثية الصادرة عن الوكالة أمس الاثنين، فقد تم تأكيد تصنيف الجدوى عند "bbb"، علماً بأن تثبيت التصنيفات يعتمد على الدعم المحتمل من السلطات القطرية إذا لزم الأمر.

وكشفت أن المصرف لديه انكشاف كبير على بيئة التشغيل المستقرة في قطر، فضلاً عن الملف القوي، والذي يدعمه امتيازه المصرفي الإسلامي الرائد، وجودة الأصول السليمة على الرغم من التركيز العالي، والربحية القوية، والرسملة الكافية، والتمويل المستقر والسيولة.

وذكرت "فيتش" أن السلطات القطرية لديها ميل قوي لدعم البنوك المحلية، بغض النظر عن حجم البنوك أو ملكيتها، ولديها قدرة قوية على القيام بذلك، كما يتضح من التصنيف السيادي وصافي الأصول والإيرادات الأجنبية الكبيرة.

وأشارت إلى أن مصرف قطر الإسلامي هو ثاني أكبر بنك في قطر من حيث الأصول، وأكبر بنك إسلامي، يمثل أكثر من ثلث أصول القطاع المصرفي الإسلامي وتركز عملياته على قطر.

وكانت أرباح "قطر الإسلامي" قد ارتفعت في الربع الأول من عام 2024 بنحو 5.50% عند 955.14 مليون ريال، مقابل 905.34 مليون ريال ربح الربع المناظر من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بقيادة سعودية.. صفقات الصناديق السيادية الخليجية الأعلى منذ 15 عاماً

"الشورى القطري" يُقر 4 مشروعات قوانين بينها "التنظيم الصناعي الخليجي"

إنفوجرافيك.. أكثر 15 دولة جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة في 2023