TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.1 مليار درهم قيمة 131 صفقة كبيرة في سوق دبي المالي خلال الربع الثاني

1.1 مليار درهم قيمة 131 صفقة كبيرة في سوق دبي المالي خلال الربع الثاني
سوق دبي المالي

خاص مباشر- محمد شاكر: شهد سوق دبي للأوراق المالية تنفيذ 131 صفقة كبيرة بقيمة ناهزت 1.11 مليار درهم، ما يعادل 302.24 مليون دولار، خلال الربع الثاني من العام الجاري وتحديداً منذ بداية شهر أبريل الماضي حت نهاية آخر تعاملات شهر يونيو الجمعة الماضي.

وبحسب إحصائية لـ"مباشر" استناداً إلى بيانات سوق دبي المالي، تم تنفيذ الصفقات الكبيرة على عدد 1.107 مليار سهم، من أسهم 9 شركات مدرجة هي، "بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية "، و"دريك آند سكل إنترناشيونال"، و"المال كابيتال ريت"، و"بنك السلام"، وشركة "الإسلامية العربية للتأمين - سلامة"، وشركة "الخليج للملاحة القابضة"، وشركة "الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير"، وبنك"الإمارات دبي الوطني"، و"مصرف عجمان".

واستحوذت سهم شركة "بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية" على نصيب الأسد من قيمة الصفقات الكبيرة، بواقع 11 صفقة، تم تنفيذ 10 صفقات منها في الرابع عشر والثاني عشر من شهر مايو الماضي، إضافة لصفقة أخرى تم تنفيذها في الرابع والعشرون من ذات الشهر وذلك بإجمالي عدد 179.1 مليون سهم بقيمة 577.98 مليون درهم.

يليه سهم "دريك آند سكل إنترناشيونال" من حيث قيمة الصفقات الكبيرة والتي بلغ عددها 110 صفقات تم تنفيذها في مايو الماضي، على عدد 512.8 مليون سهم، بقيمة 128.2 مليون درهم، يليه سهم الشركة "الإسلامية العربية للتأمين - سلامة" من حيث قيمة الصفقات الكبيرة والتي بلغ عددها 3 صفقات والتي تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي على عدد 291.18 مليون سهم بقيمة 113.14 مليون درهم.

وشهد سهم "المال كابيتال ريت" تنفيذ صفقة واحدة كبيرة خلال شهر أبريل الماضي، لعدد 13.33 مليون سهم، بقيمة 15.06 مليون درهم، كما تم تنفيذ صفقة كبيرة أخرى على سهم "بنك السلام" في مطلع شهر يونيو الجاري لعدد 33 مليون سهم بقيمة 64.35 مليون درهم.

 كما تم تنفيذ صفقة كبيرة مباشرة على أسهم "مصرف عجمان" بنحو 10.5 مليون سهم بسعر 1.70 درهم للسهم بقيمة إجمالية بلغت نحو 17.8 مليون درهم.

وتم تنفيذ صفقة كبيرة أخرى خلال شهر مايو الماضي على أسهم بنك "الإمارات دبي الوطني" لنحو 5.74 مليون سهم بقيمة قاربت 100.52 مليون درهم.

لا يتوفر وصف.

 وكان سوق دبي المالي أعلن في نهاية مارس من العام الماضي الماضي إجراءات تنفيذ الصفقات الكبيرة المباشرة التي دخلت حيز التنفيذ بدءاً من مطلع الشهر ذاته، وحلت محل التعميم الصادر في 2022.

وأوضح التعميم، أن الصفقات الكبيرة المباشرة، هي صفقات يتم تنفيذها خارج سجل الأوامر، ولن تؤثر في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية أو مؤشر الأسعار، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة وخلال آخر 52 أسبوعاً.

وبحسب التعميم، يسهل النظام الجديد على الوسطاء ترتيب المعاملات والصفقات الكبيرة وإخطار السوق عنها، ومنح الوسطاء وعملائهم مرونة أكبر، في ما يتعلق بسعر وتوقيت تلك المعاملات عند تنفيذ تلك الصفقات الكبيرة المباشرة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:
المستثمرون الأجانب يشترون أسهماً إماراتية بـ1.54 مليار دولار في النصف الأول