TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تُصدر تعميماً بشأن الدول التي لا تطبق توصيات "فاتا"

"أسواق المال" الكويتية تُصدر تعميماً بشأن الدول التي لا تطبق توصيات "فاتا"
هيئة أسواق المال

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الثلاثاء، التعميم رقم 5 لسنة 2024 بشأن الدول التي لا تطبق أو تطبق بشكل غير كاف توصيات مجموعة العمل المالي "فاتا".

وأوضحت الهيئة، في بيانها، أنها تسترعي الانتباه إلى حكم المادة رقم (3- 38) من الكتاب السادس عشر "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وتنص المادة على أن يجب على الشخص المرخص له الحرص والتدقيق في علاقات العمل أو العمليات مع عملاء أو مؤسسات مالية من دول لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي.

ووفق الهيئة، فإذا أخطرت الهيئة الشخص المرخص له أن تلك الدولة لا تطبق بشكل كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي، فإن على الشخص المرخص له اعتبار جميع علاقات العمل والعمليات الصادرة عن تلك الدول من فئة المخاطر العالية التي تستوجب تطبيق الإجراءات المنصوص عليها في المادة رقم (3- 18) من هذا الفصل.

وتبعاً لذلك فقد قامت مجموعة العمل المالي "فاتا" تحديث القائمة الخاصة بالدول التي لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات المجموعة في اجتماعها الأخير المنعقد في يونيو/حزيران 2024.

ودعت الهيئة إلى زيارة صفحة الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت لمجموعة العمل المالي، والحصول على القائمة المحدثة للدول التي لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات المجموعة؛ ليتسنى العمل بما جاء في حكم المادة رقم (3- 38) من الكتاب السادس عشر من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاتهما.

وأضافت أن ذلك التعميم يسري على عملاء الشخص المرخص له من المقيمين في دولة الكويت، والذين يحملون جنسية دولة لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي، وكذلك من المواطنين الذين لديهم علاقات عمل مع مؤسسات مالية تابعة لتلك الدول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دول الخليج تؤكد التزامها بتطوير تشريعاتها المرتبطة بالتكنولوجيا الرقمية

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 38 سنتاً

"كابيتال إنتلجنس" تُصنف سندات "التجاري الكويتي" المساندة