TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب بمراجعة دورية لفرص الاستثمار الصناعي بمنصة "استثمر في السعودية"

الشورى يطالب بمراجعة دورية لفرص الاستثمار الصناعي بمنصة "استثمر في السعودية"
جانب من جلسة مجلس الشورى

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الأربعون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتنمية الصناعية للعام المالي 1444/1445هـ، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا.

وطالب المجلس، خلال الجلسة، المركز الوطني للتنمية الصناعية بمراجعة وتقييم فرص الاستثمار الصناعي المرفوعة على منصة (استثمر في السعودية) بشكلٍ دوري.

ووجه الشورى، المركز الوطني للتنمية الصناعية إلى بناء مؤشرات قياس مستوى نضج بيئة الاستثمار الصناعي محليًا وتطوريها دورياً.

كما أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للسياحة للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب الشورى، الهيئة السعودية للسياحة - بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتخطيط- بتطوير مؤشرات اقتصادية واجتماعية لقياس أثر قطاع السياحة – بشكل دوري- على التنمية الوطنية؛ وبما يُمكن من صناعة القرار في تطوير القطاع.

ووجه المجلس، الهيئة - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - لتطوير سياسات وآليات عمل مستدامة تضمن المواءمة والتكامل في رصد مواعيد وأماكن الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية؛ لدعم التسويق للوجهات السياحية.

وفي سياق منفصل، وخلال الجلسة ذاتها، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة للعام المالي 1444/1445هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة.

وطالب الشورى، وزارة البيئة والمياه والزراعة إبراز المؤشرات الدولية المرتبطة بأعمالها وترتيب المملكة وفقاً لها، مع بيان دور الوزارة ومستهدفاتها ذات الصلة بتلك المؤشرات، والعمل على الحد من ازدواجية المهام والأعمال بين القطاعات المعنية بالمياه المعالجة والري.

ووجه المجلس، الوزارة - من خلال منظم المياه - بالعملُ على خفض مدة دراسة الشكاوى المصعدة لدى مقدم الخدمة؛ لتحقيق مصالح القطاع والمستفيدين، والعمل مع جهات الاختصاص لإيجاد حلول تضمن المنافسة العادلة للمنتجات الزراعية الوطنية، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، خالد المحيسن، أخذت اللجنة بمضمونها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نمو إيرادات صندوق الاستثمارات العامة بأكثر من 100% خلال 2023

وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي

إنفاق السياح الأجانب بالسعودية يرتفع 23% بالربع الأول لأكثر من 12 مليار دولار

المصارف العاملة بالسعودية تربح 7.3 مليار ريال خلال مايو.. وزيادة 12% في 5 أشهر

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع 11.7% خلال مايو لأعلى مستوى في قرابة عامين