TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار الذهب وسط ترقب محضر اجتماع الفيدرالي

استقرار الذهب وسط ترقب محضر اجتماع الفيدرالي

 

مباشر- استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي، للحصول على إشارات جديدة حول الموعد الذي سيبدأ فيه خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

ولم تتغير أسعار الذهب في المعاملات الفورية وبقيت عند 2329.66 دولار للأوقية في مستهل اليوم، وفق "رويترز".

بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2338.70 دولارا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 29.60 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين بواقع 0.6% إلى 996.70 دولارا وانزلق البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 1016.34 دولارا.

وقال إدوارد ماير، محلل الأسواق، إن الذهب كان ثابتًا وصامدًا في نطاق ضيق لبضعة أسابيع حتى الآن، مضيفًا أن أسعار السبائك قد ترتفع في وقت لاحق من العام مدفوعة بالانتخابات الأمريكية وخفض الفائدة المحتمل.

وقبل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، قال جيروم باول رئيس البنك، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة عادت إلى "مسار انكماشي للتضخم"، لكن صناع السياسات النقدية بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة للتحقق من أن قراءات التضخم الأخيرة تقدم صورة دقيقة عن أسعار المستهلكين.

كما ينتظر المستثمرين، بيانات الوظائف وبيانات إعانة البطالة الأسبوعية المقرر إصدارها في وقت لاحق من اليوم، وتقرير الوظائف غير الزراعية  المقرر صدوره يوم الجمعة.

ويتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 67% لخفض الفيدرالي سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر/أيلول.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وفي الوقت نفسه، أظهر مسح للقطاع الخاص أن نشاط الخدمات في الصين توسع بأبطأ وتيرة في 8 أشهر وأن الثقة بلغت أدنى مستوى لها في أربعة أشهر في يونيو/حزيران.

 

مباشر- انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع استقرار الدولار الأمريكي، وترقب المستثمرين لتصريحات جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، وكذلك بيانات الوظائف الأمريكية للحصول على مزيد من الدلالات حول مسار أسعار الفائدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2326.82 دولار للأوقية.

وانزلقت العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.1% إلى 2335.70 دولارا، وفق "رويترز".

وتلقى الدولار دعما من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، مما جعل الذهب أقل جاذبية.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر مايو/أيار، أمس الاثنين، حيث أرجع محللون هذا التحرك إلى توقعات فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية وزيادة الرسوم الجمركية والاقتراض الحكومي.

وقال كيلفن وونغ، محلل السلع الاستراتيجية، إن الذهب يحتاج إلى مزيد من البيانات التي تؤكد خفض الفائدة الأمريكية، حتى يستطيع التحرك في اتجاه صعودي ويتجاوز المستوى الحالي.

تعمل المعدلات المنخفضة على تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

ويبحث المتداولون عن إشارات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة عندما يتحدث جيروم باول في وقت لاحق من اليوم.

وانكمش قطاع التصنيع في الولايات المتحدة في يونيو/حزيران، في حين يشير انخفاض مقياس الأسعار التي تدفعها المصانع مقابل مستلزمات الإنتاج إلى أن التضخم قد يستمر في الانخفاض.

ويتوقع المحللون في "سيتي بنك" ارتفاع الطلب على الاستثمار في الذهب لاستيعاب جميع إمدادات المناجم تقريبًا خلال الـ 12 إلى 18 شهرًا القادمة، لكنهم أضافوا أن الخطر السلبي الرئيسي لتوقعاتهم الأساسية الصعودية هو أن الطلب في الصين أقل من المتوقع.

وقالوا في مذكرة: "إن تأخر بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة يمثل أيضًا مخاطر على فرضية الطلب الاستثماري القوي في الذهب".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% إلى 29.29 دولار للأوقية، وخسر البلاتين 0.3% إلى 975.22 دولار، في حين صعد البلاديوم بنسبة 1% إلى 981.43 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع الذهب عالميًا إلى 2333 دولار للأوقية

تراجع أسعار الذهب مع ترقب تصريحات رئيس الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟