TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" المصري يجري الاختبارات الفنية لتشغيل شرائح "ESIM"

"تنظيم الاتصالات" المصري يجري الاختبارات الفنية لتشغيل شرائح "ESIM"
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات - أرشيفية

القاهرة – مباشر: يجرى جهاز تنظيم الاتصالات حاليا الاختبارات الفنية النهائية لتشغيل منظومة شرائح المحمول الإلكترونية  e-sim فى مصر.

وتسمح خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" للعملاء الاحتفاظ بالخط دون الحاجة لوضع الشريحة التقليدية فى أجهزة المحمول، بما يوفر التكلفة التي يتحملها العميل للحصول على الخدمات.

كما يحسن من خبرة العميل في استخدام أكثر من خط على نفس جهاز المحمول، كما تتيح للمستخدمين تخزين ملفات تعريف متعددة على جهاز واحد، يحتوى على رقمين أو أكثر، والتبديل بينهم دون أى متاعب.

ووفقاً لهيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية، فإن حرف e يرمز إلى أنها تقنية مدمجة embedded فى الجهاز المحمول، وعلى عكس بطاقات Mini SIM أو Micro SIM أو Nano SIM فإن تقنية شرائح الاتصال المدمجة eSIM تكون مثبتة بشكل دائم فى الهاتف الذكى، أى أنها بطاقة لا يُمكن تغييرها أو استبدالها، ولا يُمكن للمُستخدم الوصول إليها، ولكنها فى الوقت ذاته يُمكن برمجتها خارجياً.

وتتيح خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة للعملاء الاحتفاظ بالخط دون الحاجة لوضع الشريحة التقليدية فى أجهزة المحمول، بما يسهم فى توفير التكلفة التى يتحملها العميل للحصول على الخدمات ويحسن من خبرة العميل فى استخدام أكثر من خط على نفس جهاز المحمول.

وكشفت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول عدد شرائح المحمول المستخدمة في مصر وصل إلى نحو 106.80 مليون بنهاية يناير 2024 مقارنة بنحو 100.52 مليون بنهائي يناير 2023 و106.32 مليون بنهاية ديسمبر 2023.

وبحسب بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يصل عدد الخطوط النشطة لخدمة انترنت الهاتف صوت وبيانات 77.68 مليون خط بنهاية يناير 2024 مقارنة بنحو 69.52 مليون بنهاية يناير 2023 و76.68 مليون بنهاية ديسمبر 2023.

كما بلغ حجم الاشتراكات النشطة لخدمة الانترنت المحمول لغير الأجهزة الهاتفية "بيانات فقط"، 2.55 مليون اشتراك بنهاية يناير 2024 و 2.53 مليون اشتراك بنهاية يناير 2023 و3.47 بنهاية ديسمبر 2023.

وفي مايو الماضي قال محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خلال جلسة بلجنة الاتصالات بمجلس النواب المصري، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعتزم قريباً إطلاق خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" .

شمروخ، قال إن هناك حوار يُجرى حاليا مع شركات الاتصالات الأربعة، ومن القضايا المطروحة رخصة الجيل الخامس. وأكد الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يحرص على جذب الاستثمارات وجودة الخدمات مع الحفاظ علي هيبة الدولة.

وفى سياق متصل، قال المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز في ضوء توصية لجنة حقوق المستخدمين، بدأ في تنظيم زيارات ميدانية للمحافظات بدأت ببورسعيد ودمياط، ومن المرتقب زيارة أسوان الشهر القادم وذلك للتوعية بحقوق المستخدمين والتعريف بمبادرات الجهاز والإطلاع على شكاوى المواطنين.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%