TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وحدة تنظيم التأمين الكويتية تُصدر 3 تعاميم بشأن إفلاس شركة

وحدة تنظيم التأمين الكويتية تُصدر 3 تعاميم بشأن إفلاس شركة
صورة تعبيرية

الكويت – مباشر: أصدرت وحدة تنظيم التأمين الكويتية، اليوم الخميس، 3 تعاميم، اثنان منهما بشأن إفلاس شركة غزال للتأمين، وآخر لأصحاب المطالبات والمديونيات على نفس الشركة.

دعت الوحدة في التعميم رقم 2 لسنة 2024 كافة شركات التأمين وشركات التأمين التكافلي تسهيل إجراءات إصدار وثائق التأمين من المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المرور "ضد الغير" جديدة لحملة وثائق التأمين السارية والصادرة باسم شركة غزال للتأمين.

ويتعين وفق تعميم الوحدة على كافة المخاطبين الالتزام بما جاء به، ومراعاة الحرص والدقة في تطبيقه، مع الأخذ في الاعتبار بأن عدم الالتزام يُعطي الوحدة الحق بمسائلة الشركة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بموجب القانون رقم 125 لسنة 2019 بشأن تنظيم التأمين ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، أو أي قانون وقرار ذي صلة.

وتسترعي الوحدة في التعميم رقم 3 لسنة 2024 حملة وثائق التأمين من المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المرور ضد الغير السارية والمصدرة من شركة غزال للتأمين، أنه بموجب قرار قاضي الإفلاس المشار إليه بإلغاء جميع وثائق التأمين الصادرة باسم الشركة، تهيب الوحدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار وثائق جديدة لشركات مرخص لها.