TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي عن دمج وزارتي الهجرة والخارجية المصرية: منعاً للتكرارية والتداخل

مدبولي عن دمج وزارتي الهجرة والخارجية المصرية: منعاً للتكرارية والتداخل
رئيس الوزراء

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ وزارة الهجرة أنُشئت في ظروف معينة، في الفترة بين عامي 2011 و2013 واضطلعت بدور كبير جداً، ولكن كان من الواضح أنَّ العمل متداخل بينها ووزارة الخارجية.

وأضاف مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي تعرضه إكسترا نيوز، أنه بهدف التكامل وتجنب أي نوع من التكرارية والتداخل، تم دمج الوزارتين وسيكون هناك نائب لوزير الخارجية معنياً بملف الهجرة.

وأوضح أنَّ فكرة دمج مجموعة من الوزارات مع بعضها البعض مثل التخطيط مع التنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، هدفها تحقيق التكامل والتنسيق في إدارة ملف الاقتصاد على مستوى الدولة أو الاقتصاد الكلي.

واستكمل مدبولي "وبالتالي ملفات الاقتصاد تكون موجودة تحت شخصية واحدة تتولى هذا الموضوع من أجل تحقيق التكامل وجعل هدفنا شيئاً واحداً مع كيفية الحد من الدين سواء الخارجي أو الداخلي ووضع سقف واضح، كل الدولة والمجموعة الاقتصادية تعمل عليه".

وأكد أن دمج الوزارتين سالفتي الذكر سوف يعمل على تحجيم الدين الخارجي وأيضاً تحديد الفجوات التمويلية، مشيراً إلى وزارة التخطيط كانت تضع ما يخص الاستثمارات «الباب السادس الخاص بالدولة» في الموازنة، ولكن أحياناً يكون الباب السادس غير كافٍ ويحتاج إلى مكون دولاري التي تقوم به التعاون الدولي، وبالتالي يتحقق الكامل بجعل الوزارتين تحت نظر وزير واحد.

وأوضح مدبولي "لما نقول باب الاستثمارات الخاص بالدولة بيكون جزء منه من الموازنة المحلية بينما الجزء الآخر يأتي من القروض والمنح والتيسيرات المالية التي نحصل عليها من خلال التعاون الدولي".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر: تفاصيل طريقة جديدة لزراعة الأرز ترشد 20% من مياه الري

الحكومة المصرية تعلق على أنباء إلغاء جميع البطاقات التموينية

مساهمو "سوديك" يقرون بيع مبنى إلى بلتون القابضة بـ1.11 مليار جنيه

مصر تجمع 1.9 مليار دولار من حصيلة بيع حصص بشركات حكومية

مصر تستهدف زيادة حصيلتها الدولارية إلى 191 مليار دولار خلال 3 سنوات

العز الدخيلة تقرر الشطب الاختياري من بورصة مصر وتحدد سعر شراء أسهم المعترضين

الحكومة المصرية تقرر إضافة بعض الفئات إلى برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"