TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيع 80% من وحدات 214 مشروعاً عقارياً جديداً في دبي خلال 3 سنوات

بيع 80% من وحدات 214 مشروعاً عقارياً جديداً في دبي خلال 3 سنوات
دبي

مباشر - دبي: شهد القطاع العقاري في دبي شهد بيع 80 بالمائة من الوحدات الجديدة التي تم طرحها في دبي منذ عام 2022، فيما يتواصل الطلب القوي على المشاريع العقارية على الخارطة في الإمارة.

ووفقاً لبيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تم إطلاق 214 مشروعاً جديداً، لا يزال 148 منها قيد الإنشاء، شهدت الإمارة منذ عام 2022 إطلاق عدد كبير من المشاريع العقارية الضخمة والمتنوعة من قبل مطورين محليين وأجانب.

وأفاد تقرير صادر عن شركة "سي بي آر إي" للاستشارات العقارية، بأن العديد من المطورين بعد جائحة كورونا، باعوا كامل مخزونهم من العقارات في فترة زمنية قصيرة نسبياً، بل إن بعضهم نجح في بيع مشاريعهم في يوم واحد، بينما باعها البعض الآخر في غضون ساعات.

وتشهد سوق العقارات السكنية في دبي طلباً مرتفعاً بشكل استثنائي، مدفوعاً بالمستخدمين النهائيين والسكان الذين يتطلعون إلى شراء منازلهم الخاصة، علاوة على التدفق الكبير من الأثرياء للعيش في الإمارة.

ووفقاً لشركة "سي بي آر إي" للاستشارات العقارية، بلغ إجمالي حجم المعاملات في مايو الماضي، وهو أعلى رقم شهري مسجل، 15766 صفقة بزيادة 44.2% على العام السابق، وبالمثل تجاوزت الأسعار أعلى مستوياتها السابقة التي شهدتها في عام 2014.

ووفقاً لمؤشر العقارات، بلغت الأسعار 1360 درهماً للقدم المربعة في مايو 2024 بزيادة 10.25 بالمائة على أعلى سعر قياسي سابق وأعلى قيمة سوقية بلغها في سبتمبر 2014.

وبحسب التقريرالشهري الصادر عن الشركة،  فقد شهدت ديناميكيات السوق تحولاً ملحوظاً منذ عام 2019، حيث كان التركيز الرئيسي لمعاملات البيع سابقاً في المناطق السكنية الرئيسية والراقية في دبي والتي كانت تقع تاريخياً حول مناطق الأعمال المركزية المختلفة أو الوجهات الترفيهية في دبي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مبيعات عقارات دبي تنمو 66% خلال شهرين