TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك وربة: تسعير صكوك استدامة بـ500 مليون دولار

بنك وربة: تسعير صكوك استدامة بـ500 مليون دولار
بنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
1.70% 179.00 3.00

الكويت – مباشر: أعلن بنك وربة تسعير صكوك استدامة بتاريخ 3 يوليو/تموز 2024 بقيمة 500 مليون دولار أمريكي؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

ويأتي ذلك الإصدار ضمن برنامج إصدار الصكوك المحدث بحد أقصى يصل إلى ملياري دولار أمريكي، وذلك بعد استيفاء الضوابط والإجراءات المرعية.

وأوضح بنك وربة أن إجمالي الطلبات على تلك الصكوك بلغ 1.8 مليار دولار، بما يتجاوز حجم الإصدار وبنسبة تغطية 3.6 مرة؛ ليعكس الاستجابة الإيجابية من المستثمرين لأداء البنك ونشاطه.

وكشف البنك أنه سيتم الإصدار والتسوية بتاريخ 10 يوليو/تموز الحالي.

يُذكر أن "وربة" حصل في مايو/أيار الماضي على موافقة بنك الكويت المركزي المبدئية على تحديث برنامج إصدار الصكوك بقيمة لا تتجاوز ملياري دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، وطرح الإصدار الأول والثاني بمبلغ 750 مليون دولار أمريكي لكل منهما.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، حصل البنك على موافقة هيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب الخاص لصكوك بنك وربة بقيمة لا تتجاوز 750 مليون دولار أمريكي، ضمن برنامج الصكوك الخاص به، وتبع ذلك صدور الموافقة النهائية من "المركزي" على تحديث البرنامج.

وأفادت وثيقة خلال الأسبوع الحالي، تعيين البنك بنوكاً لترتيب اجتماعات مع المستثمرين قبل إصدار مزمع لصكوك خضراء لأجل 5 سنوات.

وكانت أرباح البنك قد ارتفعت في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 10.3% عند 4.74 مليون دينار، مقابل 4.29 مليون دينار ربح الربع المناظر من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير المالية الكويتي: الرواتب لن تُمس

"المضف": 26 مليار دينار عجزاً مالياً متوقعاً للكويت في 4 سنوات

"التجارة الكويتية": السماح بدمج أنشطة لتقديم خدمات متكاملة