TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للتنمية تعلن إبرام اتفاقية مع التنمية السياحية بشأن أرض "مكادى هايتس"

أوراسكوم للتنمية تعلن إبرام اتفاقية مع التنمية السياحية بشأن أرض "مكادى هايتس"
مكادي هايتس

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن شركة مرتفعات مكادي للتنمية السياحية "مكادي هايتس" -تابعة- أبرمت اتفاقية مع هيئة التنمية السياحية لمنح الشركة مهلة إضافة لمدة 8 سنوات ونصف لمشروع الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الخميس، أن المهلة الإضافية لتنفيذ مشروعات الشركة في الأراضي المتبقية والغير منماه بخليج مكادي مقابل سداد 5.6 مليون دولار على مدار 10 سنوات.

وأضافت أنها قامت بدفع دفعة مقدمة بمبلغ 1.1 مليون دولار، كما ستقوم بسداد المبلغ المتبقي وقدره 4.5 مليون دولار على أقساط سنوية متساوية على 10 سنوات.

يشار إلى أن أوراسكوم للتنمية مصر، سجلت إيرادات عقارية وصلت إلى 2.8 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من 2024 بزيادة قدرها 40.8% مقارنة بالربع الأول من 2023.

وحققت مبيعات عقارية حوالي 8.8 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من 2024 مقابل 2.7 مليار جنيه في الربع الأول من 2023.

ونوهت الشركة بأن الارتفاع في المبيعات العقارية قد نتج من زيادة أسعار متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات بالإضافة الي زيادة عدد الوحدات المباعة حيث ارتفعت بنسبة 124.3% لتصل إلى 610 وحدة مباعة خلال الربع الأول من 2024.

وتخطط أوراسكوم لتسليم حوالي 1800 وحدة خلال 2024.

ولفتت إلى أرتفاع الإيرادات المؤجلة من العقارات التي لم يتم الاعتراف بها ضمن القوائم المالية للمجموعة للفترات المالية الممتدة حتى عام 2027 بنسبة 76.9% لتصل إلى 28 مليار جنيه مصري. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​