TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي
مدينة الرياض

الرياض – مباشر: أوضح تقرير مؤشر الثقة السنوي 2024 الخاص بشركة إيدلمان، أن المملكة العربية السعودية سجلت أعلى مستوى للثقة في العالم؛ إذ يثق 86% من المواطنين بحكومة بلادهم، في اتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق التطلعات والمستهدفات الوطنية.

وجاءت السعودية ضمن المراكز المتقدمة عالمياً في الثقة بالتشريعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، متجاوزة الولايات المتحدة التي سجّلت 24%، وفرنسا واليابان 23%، والمملكة المتحدة 18%، وألمانيا 27%، وكوريا 28%.

وكشفت النسخة الـ24 من التقرير أن السعودية تحتل مركزاً متقدماً في مؤشر الثقة لقطاع الأعمال، وأن 78% من مجموع المشاركين أبدوا ثقتهم في القطاع، وعبر أكثر من 80% عن الثقة الكبيرة في قيادة السعودية وعلمائها في إدارة وتنظيم الابتكار.

وذكر أنه بالرغم من تزايد المخاوف العالمية بشأن التشريعات الحديثة والتوجهات التقنية الناشئة، إلا أن السعودية سجلت مستويات عالية من الثقة بلغت 56%، مقارنة بـجميع الدول الـ28 التي شملها الاستطلاع.

ولفت التقرير أيضاً إلى مستويات عالية من الثقة في مجال الطاقة النظيفة، والذكاء الاصطناعي في السعودية، وهي عناصر حيوية في رؤية 2030؛ إذ حققت السعودية مراكز متقدمة فيما يخص الثقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاضعة للتنظيم، بنسبة 68% للشركات العاملة في مجال الواقع الافتراضي/المعزز، مقارنة بـالمتوسط العالمي البالغ 50%.

وقال أرنت هيسيلينك الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إيدلمان أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إن نتائج مؤشر إيدلمان للثقة هذا العام أظهرت أن الابتكار يعد لاعبا محوريا، وركيزة أساسية نحو التقدم في السعودية.

يذكر أن دراسة "مؤشر إيدلمان للثقة" السنوية استطلعت آراء 32 ألف شخص في 28 دولة، هي: السعودية، الإمارات، اليابان، أيرلندا، كندا، المملكة المتحدة، هولندا، إندونيسيا، كوريا، روسيا، ألمانيا، أستراليا، الولايات المتحدة، سنغافورة، الصين، الأرجنتين؛ ماليزيا؛ كينيا، فرنسا، البرازيل، جنوب أفريقيا، تايلاند، إسبانيا، كولومبيا، هونج كونج، إيطاليا، المكسيك، والهند.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تتجاوز 63 مليار ريال بالربع الأول من 2024

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

مؤشر مديري المشتريات: تحسن قوي بالقطاع غير النفطي السعودي في يونيو 2024