TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحدث "الوزراء" المصري: تخصيص 180 مليون دولار لاستيراد 300 ألف طن مازوت

متحدث "الوزراء" المصري: تخصيص 180 مليون دولار لاستيراد 300 ألف طن مازوت
إحدى محطات الكهرباء المصرية

القاهرة - مباشر: قال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن الحكومة الجديدة تبذل قصارى جهدها لإيجاد حلول شاملة تهدف إلى القضاء على مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية.

وأضاف في تصريحات لبرنامج "مانشيت"، عبر فضائية "CBC"، أن هناك تخصيصاً مالياً قدره 180 مليون دولار لاستيراد 300 ألف طن من المازوت، بالإضافة إلى مليار دولار مخصص لشراء الوقود اللازم لضمان استمرارية توفير الكهرباء في محطات التوليد خلال فترة الصيف، مع تأكيد الاستعداد لأي طارئ.

وأكد المتحدث باسم الوزراء، الهدف المنشود وهو الإنهاء الكامل لمشكلة تخفيف الأحمال بحلول نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن الشحنات المخطط استيرادها من الوقود ستصل تباعاً ومن المتوقع أن تكتمل في نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو؛ ما سيساهم في وقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف.

وفيما يتعلق بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء التي تتضمن إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً، صرح "الحمصاني" أن هذه السياسة تتبعها العديد من الدول حول العالم في مواجهة التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة، وليست مصر هي الوحيدة.

وأضاف أن الحكومة مستمرة في تطبيق القرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية لترشيد استهلاك الكهرباء، نافياً وجود أي نقاشات حالية حول إمكانية إلغاء هذا القرار.

في سياق متصل بأسعار السلع، نوه "الحمصاني" إلى توجيهات عاجلة صادرة من رئيس الوزراء للحكومة الجديدة تتعلق بضرورة توفير السلع الأساسية وضبط أسعارها في الأسواق، وأكد التزام الحكومة بمواصلة جهودها للحفاظ على مخزون استراتيجي من السلع الضرورية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر: تفاصيل طريقة جديدة لزراعة الأرز ترشد 20% من مياه الري

الحكومة المصرية تعلق على أنباء إلغاء جميع البطاقات التموينية

مساهمو "سوديك" يقرون بيع مبنى إلى بلتون القابضة بـ1.11 مليار جنيه