TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إياتا": ارتفاع الطلب على السفر جوًا 10.7% في مايو

"إياتا": ارتفاع الطلب على السفر جوًا 10.7% في مايو

مباشر: كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، ارتفاع إجمالي الطلب على السفر جوًا، يُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر، بنسبة 10.7 % في مايو من العام الحالي، مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، كما ارتفعت السعة الإجمالية بـ8.5%، على أساس سنوي.

وأعلن "إياتا" أحدث بيانات قطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية لشهر مايو 2024، مبيّنًا ارتفاع الطلب على الرحلات الدولية بواقع 14.6 %، مقارنة بشهر مايو لعام 2023، في حين ازدادت السعة بنسبة 14.1% على أساس سنوي.

كما أوضح أن الطلب على الرحلات المحلية زاد بنسبة 4.7 %، مقارنة بالمدة نفسها من العام الفائت، كما ازدادت السعة بنسبة 0.1 %.

وطبقاً للتقرير، سجّلت شركات الطيران في الشرق الأوسط ارتفاعاً بنسبة 9.7% على أساس سنوي في الطلب على السفر، وارتفعت السعة بنسبة 9% على أساس سنوي، كما ازداد عامل الحمولة بواقع 0.5 نقطة مئوية إلى 80.7%، مقارنة بشهر مايو من العام الماضي.

وسجّلت الرحلات الآسيوية المتجهة نحو الشرق الأوسط أداء قوياً، بزيادة 32% عن مستوياتها في عام 2019.

وقال المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، ويلي والش، إن مبيعات تذاكر السفر في بداية موسم الذروة حققت ارتفاعاً بواقع 6% خلال شهر مايو الماضي، موضحًا أن شركات الطيران تسعى لتقديم رحلات سلسة لجميع المسافرين تماشياً مع بدء موسم السفر الصيفي في النصف الشمالي من العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حصيلة الاكتتابات الجديدة بالسوق السعودي تقفز 163% بالنصف الأول من 2024

22 شركة سعودية ترفع رأسمالها بقيمة تتجاوز 19.7 مليار ريال بالنصف الأول 2024

أداء سلبي لمؤشر "تاسي" بالنصف الأول من عام 2024.. رغم مكاسب يونيو