TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الأمريكي يضيف 206,000 وظيفة في يونيو والبطالة ترتفع لـ4.1%

الاقتصاد الأمريكي يضيف 206,000 وظيفة في يونيو والبطالة ترتفع لـ4.1%

 

مباشر- أضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف أكثر من المتوقع طفيفاً خلال يونيو/حزيران، على الرغم من ارتفاع معدل البطالة، بحسب تقرير وزارة العمل اليوم الجمعة.

وارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 206,000 وظيفة خلال الشهر، لتتجاوز توقعات الاقتصاديين في استطلاع "داو جونز" بإضافة 200,000 وظيفة، ولكنها أقل من المراجعة بالخفض خلال مايو/أيار إلى 218,000 وظيفة، مقابل التقديرات الأولية بإضافة 272,000 وظيفة.

وقفز معدل البطالة على نحو مفاجيء إلى 4.1%، ما يعطي إشارات متضاربة لبنك الاحتياطي اليفدرالي الأمريكي الذي  يدرس خطوته المقبلة بشأن السياسة النقدية ومسار أسعار الفائدة. وكانت قد أشارت التوقعات إلى استقرار معدل البطالة عند 4%.

ويتوقع المتداولون فرصة بنسبة 73% لخفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر/أيلول.

وكان قد استقر الدولار الأمريكي، اليوم الجمعة، وبدأ في موقف دفاعي بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع، قبل بيانات الوظائف الأمريكية. وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، بنسبة 0.15% إلى 105، وهو أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو/حزيران.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو عند 1.082025 دولار مع إحجام المتعاملين عن القيام بمراهنات كبيرة مع استعداد فرنسا لجولة الإعادة يوم الأحد.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

فوز ساحق لحزب العمال البريطاني بالانتخابات البرلمانية

6 خطوات لزيادة ثروتك وتأمين مستقبلك المالي

أوروبا تعلن بدء سريان الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية