TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء البريطاني الجديد يتعهد بالأفعال لا الأقول لإصلاح البلاد

رئيس الوزراء البريطاني الجديد يتعهد بالأفعال لا الأقول لإصلاح البلاد

 

مباشر- تعهد رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، يوم الجمعة باتخاذ إجراءات لإصلاح البلاد، وليس فقط بالكلمات، لكنه حذر الناخبين الذين منحوه أغلبية انتخابية ضخمة وأولئك الذين صوتوا ضده، من أن الإصلاحات ستستغرق وقتا.

واعترف ستارمر بحجم التحديات التي تواجهه بعد الفوز الساحق لحزبه في الانتخابات البرلمانية الذي أنهى 14 عامًا من حكومة المحافظين المضطربة في كثير من الأحيان.

وقال ستارمر: "سواء صوتت لحزب العمال أم لا، في الواقع، خاصة إذا لم تفعل ذلك، أقول لك مباشرة - حكومتي ستخدمك. يمكن للسياسة أن تكون قوة من أجل الخير. وسوف نثبت ذلك".

فاز حزب العمال البريطاني المعارض بأغلبية ساحقة في الانتخابات العامة في البلاد، إذ فاز حزب العمال بنحو 410 مقعد بالبرلمان، بزيادة 210 مقعد، بينما خسر حزب المحافظين، الحزب الأكثر نجاحا في العالم الغربي، نحو 250 نائبا، من بينهم عدد قياسي من كبار الوزراء ورئيسة الوزراء السابقة ليز تروس.

وفي وقت مبكر من صباح الجمعة، تخطى حزب العمال العتبة اللازمة للحكم بمفرده، حيث اعترف رئيس الوزراء المنتهية ولايته ريشي سوناك بالهزيمة.

وكانت قد أظهرت بعض التوقعات  أن حزب العمال سيحصل على ثاني أكبر أغلبية له بعد أغلبية رئيس الوزراء السابق توني بلير البالغة 179 مقعدًا في عام 1997.

وعانى حزب المحافظين بزعامة ريشي سوناك، من أسوأ أداء في تاريخ الحزب الطويل، حيث عاقبهم الناخبون بسبب أزمة تكلفة المعيشة، وفشل الخدمات العامة، وسلسلة من الفضائح.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

6 خطوات لزيادة ثروتك وتأمين مستقبلك المالي

رئيس الفيدرالي الأمريكي: نحتاج مزيدًا من الثقة قبل خفض الفائدة

أوروبا تعلن بدء سريان الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية