TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد سعودي برئاسة وزير الاقتصاد يشارك في منتدى الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

وفد سعودي برئاسة وزير الاقتصاد يشارك في منتدى الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم - أرشيفية

الرياض - مباشر: ​تشارك المملكة العربية السعودية في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2024 التابع للأمم المتحدة في الفترة من 8 إلى 18 يوليو 2024 في مدينة نيويورك، لاستعراض الجهود العالمية والتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال 2030.

ويرأس وفد المملكة بالمنتدى وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، ويضم الوفد ممثلين من 13 جهة من القطاع الحكومين وفقا لبيان من وزارة الاقتصاد اليوم الأحد.

وسيضم وفد المملكة وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الطاقة، ووزارة الخارجية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والهيئة العامة للأمن الغذائي، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وبرنامج جودة الحياة، والمرصد الحضري لمنطقة القصيم.

وستقدم المملكة هذا العام تقرير المراجعة المحلية الطوعية التي يوفر تحليلًا معمقًا للتقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي في منطقة  الرياض.

وتؤكد مشاركة المملكة التزامها بدمج مبادئ رؤية السعودية 2030 مع إطار العمل العالمي لأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تقديمها لتقارير المراجعة المحلية الطوعية هذا العام، حيث قدمت المملكة مراجعات وطنية طوعية في المنتدى السياسي الرفيع المستوى في عامي 2018 و2023، مع تسليط الضوء على التقدم الكبير في مختلف مجالات التنمية المستدامة.

وضمن أعمال الوفد المشارك في المنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام 2024م، ستعقد وزارة الاقتصاد والتخطيط فعالية جانبية بعنوان "تحفيز الجهود المحلية من أجل أهداف التنمية المستدامة" بمشاركة متحدثين من عدد من الجهات الحكومية والشركاء الدوليين، لاستعراض الجهود المبذولة من خلال عدد من المبادرات والمشاريع المحلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتشارك وزارة البيئة والمياه والزراعة بجناح على هامش أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2024، تستعرض من خلاله أهمية  مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، كما يستعرض الجناح تحضيرات المملكة لاستضافة مؤتمر الأطراف بدورته السادسة عشر لمكافحة التصحر "كوب 16" ديسمبر القادم من العام الجاري في مدينة الرياض.

ويُعقد المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2024 تحت شعار "تعزيز جدول أعمال 2030 والقضاء على الفقر في أوقات الأزمات المتعددة: التنفيذ الفعال للحلول المستدامة والمرنة والمبتكرة".

وسيركز على مراجعات معمقة لعدة أهداف للتنمية المستدامة تشمل: القضاء على الفقر، والقضاء التام على الجوع، والعمل المناخي، والسلام والعدل والمؤسسات القوية، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تدشن خطة موسم العمرة لعام 1446هـ

"سار": قطار الحرمين السريع ينقل أكثر من مليون مسافر في موسم الحج

الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين المتميزين