TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق السعودية تستهدف إدراج 24 شركة جديدة في 2024

السوق السعودية تستهدف إدراج 24 شركة جديدة في 2024
سوق السعودية

 

الرياض- مباشر: تستهدف هيئة السوق المالية السعودية تعزيز وتيرة الطروحات الأولية في سوق الأسهم السعودية، وإدراج 24 شركة جديدة هذا العام، كما جاء في التقرير السنوي لبرنامج تطوير القطاع المالي.

وأشار محمد الرميح، المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية، في مقابلة مع "بلومبرغ" خلال مايو، إلى استعداد أكثر من 10 شركات في المملكة لإجراء طرحها العام الأولي في سوق الأسهم قريباً، بعد حصولها على الموافقات اللازمة، فيما قدّمت أكثر من 50 شركة طلبات للإدراج، في إشارةٍ إلى استمرار موجة الاكتتابات بالسوق الأنشط إقليمياً خلال العامين الأخيرين.

كانت السوق المالية السعودية شهدت العام الماضي إدراج 43 شركة جديدة، بواقع 8 شركات في السوق الرئيسية (تاسي)، و35 شركة في السوق الموازية (نمو).

وجمعت الطروحات الأولية في السعودية نحو 1.5 مليار دولار منذ بداية العام، تصدرها اكتتاب "شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه" الذي جمع 764 مليون دولار، تليها شركة "المطاحن الحديثة" التي جمعت 314 مليون دولار.

في حين جمع الطرح الثانوي لشركة "أرامكو" حوالي 11.2 مليار دولار، حيث باعت عملاقة الطاقة في يونيو 1.545 مليار سهم، تمثل 0.64% من الأسهم المصدرة. وتميز الطرح بتخصيص 60% من الأسهم المعروضة للمستثمرين الأجانب.

 

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

إدانة مخالفَين لنظام السوق عبر معرفاتهم بمنصة "X" وتغريمهما 11.1 مليون ريال

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي