TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موبكو توقع مذكرة تفاهم بخصوص مبادئ اتفاق شراء الأمونيا الخضراء

موبكو توقع مذكرة تفاهم بخصوص مبادئ اتفاق شراء الأمونيا الخضراء
البورصة المصرية
موبكو
MFPC
-1.86% 42.81 -0.81

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، توقيع إتفاقية مذكرة تفاهم غير ملزمة بخصوص مبادئ إتفاق شراء الأمونيا الخضراء بين شركة يارا النيرويجية وشركة دمياط للأمونيا الخضراء بمدينة دمياط والتي ساهم فيها كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكم) والتي تمتلك نسبة 31.47% من رأس مال شركة موبكو، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) وشركة سكاتك النيرويجية

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن ذلك جاء بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير البترول والثروة المعدنية وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية ووزيرة التعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة شركة إيكم ورئيس مجلس إدارة شركة موبكو.

وأوضح الشركة، أن الإتفاقية تعكس الثقة في المشروع ومناخ الإستثمار فى مصر وأن التكلفة الإستثمارية المبدئية تقدر بـ 890 مليون دولار بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنوياً وذلك من خلال تولید طاقات متجددة بقدرة إجمالية تصل إلى 480 ميجاوات، والمشروع يهدف إلى إنتاج الأمونيا الخضراء باستخدام الطاقات الإنتاجية المتاحة بشركة موبكو ومن المتوقع بدء التشغيل خلال عام 2027.

وذكرت، أن المشروع يأتي في إطار تطبيق سياسة الدولة فى استخدام مصادر الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية.

يشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"،  سجلت صافي ربح بلغ 7.64 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 3.92 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من 2023.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 4.79 مليار جنيه، مقابل 1.5 مليار جينه خلال الربع نفسه من العام الماضي.

وأرجعت الشركة زيادة الأرباح إلى فروق ترجمة الأرصدة بالعملات الأجنبية بمبلغ 5.7 مليار جنيه عن الفترة المقارنة من العام الماضي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب