TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة كويتية": انتهاء فترة تقديم طلبات خدمات التقنيات المالية

"هيئة كويتية": انتهاء فترة تقديم طلبات خدمات التقنيات المالية
مقر هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الاثنين، انتهاء فترة تقديم الطلبات المحددة للأشخاص الراغبين بتقديم خدمات التقنيات المالية التي تنظمها الهيئة خلال مرحلة التطبيق الأولي.

يأتي ذلك، وفق بيان "الهيئة"؛ استناداً إلى قرارها رقم 181 لسنة 2023 بشأن إطلاق مرحلة التطبيق الأولي للكتاب التاسع عشر (التقنيات المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء "الهيئة" وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

لفتت "الهيئة" إلى انتهاء فترة تقديم الطلبات لخدمتي التمويل الجماعي القائم على الأوراق المالية ومستشار الاستثمار الآلي؛ وذلك لتقديم طلباتهم للقيد في سجل التقنيات المالية لدى الهيئة خلال مرحلة التطبيق الأولي للكتاب التاسع عشر (التقنيات المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاتها.

يأتي ذلك بالإضافة إلى انتهاء الفترة الانتقالية لتوفيق أوضاع الأشخاص الذين يقدمون أياً من خدمات التقنيات المالية لصالح عملائهم، والواردة في الكتاب التاسع عشر (التقنيات المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010.

وكررت أن ذلك قبل تاريخ صدور القرار رقم (10) لسنة 2023 بشأن إصدار الكتاب التاسع عشر (التقنيات المالية) المشار إليه، بتاريخ 1 يوليو/تموز 2024.

وتجدر الإشارة إلى بداية مرحلة دراسة الطلبات ومزاولة أعمال خدمات التقنيات المالية من بعد الحصول على موافقة الهيئة والقيد في سجل التقنيات المالية لديها، والمستمرة خلال مرحلة التطبيق الأولي حتى مطلع الشهر الحالي.

ويعقب ذلك تقييماً للإطار التنظيمي بشكل شامل وتطويراً يخدم قطاع التقنيات المالية ويعزز من حماية المتعاملين فيه.

ودعت "الهيئة" الجميع للتواصل معها من خلال الوحدة التنظيمية المعنية لديها بالتقنيات المالية بكل ما يتصل بالإطار التنظيمي للتقنيات المالية ومنتجاته وخدماته، بما يسهم حقيقةً في تكامل جهود الجميع لدعم تطبيق هذه المبادرة غير المسبوقة على صعيد أنشطة الأوراق المالية، ويعزز فرص نجاحها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الجهاز المركزي" يوافق على ترسية مناقصتين على "المشتركة" بـ53.8 مليون دينار

"الفنادق الكويتية": 4.8 مليون دينار زيادة في الأصول لانتهاء إجراءات شراء قسيمة

تابعة لـ "جي إف إتش" تُطلق صندوقاً استثمارياً في أمريكا بـ 300 مليون دولار