TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نيو للفضاء" التابعة لصندوق الاستثمارات تعين مارتين بلانكين رئيساً تنفيذياً

"نيو للفضاء" التابعة لصندوق الاستثمارات تعين مارتين بلانكين رئيساً تنفيذياً
مارتين بلانكين، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيو للفضاء التابعة لصندوق الاستثمارات العامة

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة نيو للفضاء (NSG)، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، عن تعيين مارتين بلانكين، رئيساً تنفيذياً لمجموعة نيو للفضاء.

وأوضحت مجموعة نيو للفضاء، اليوم الاثنين، أن مارتين بلانكين الرئيس التنفيذي للمجموعة سيعمل من خلال خبرته العالمية على رحلة تحول مجموعة نيو للفضاء نحو مساعيها العالمية من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة والتكنولوجيا والمعرفة والمواهب.

وقال بلانكين: "إنه لشرف حقيقي أن أقود مجموعة نيوم للفضاء في فترة يشهد فيها قطاع الفضاء تحولات سريعة مع فرص واسعة للتطور والتغيير ما يجعل توقيت إطلاق المجموعة مثالياً".

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، في 27 مايو/ أيار 2024م، عن تأسيس مجموعة نيو للفضاء (NSG)، المملوكة بالكامل للصندوق؛ لتكون شركة وطنية رائدة في قطاع الفضاء وخدمات الأقمار الصناعية.

وستعمل الشركة على تحفيز خدمات الأقمار الصناعية والفضاء في المملكة وتطوير قدرات تسهم في تعزيز مكانة القطاع المحلي في هذا المجال المتنامي عالمياً، بحسب بيان المجموعة.

 كما تهدف الشركة لتطوير وتعزيز الأنشطة التجارية المرتبطة بالقطاع في المملكة، من خلال توفير حلول مبتكرة لخدمات الأقمار الصناعية والفضاء محلياً ودولياً، وستستثمر المجموعة في الأصول والقدرات المحلية والدولية وفرص الاستثمار الواعدة لتحفيز تطوير وتوطين الخبرات المتخصصة.

وستركز المجموعة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات في صناعات الفضاء من خلال أربع وحدات أعمال رئيسية هي: اتصالات الأقمار الصناعية؛ رصد الأرض والاستشعار عن بعد؛ الملاحة عبر الأقمار الصناعية وإنترنت الأشياء؛ إلى جانب صندوق رأس مال استثماري جريء للاستثمار في مجال الأقمار الصناعية والفضاء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تتجاوز 63 مليار ريال بالربع الأول من 2024

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية