TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي أمام "النواب": نستهدف الوصول بمعدل نمو 5% خلال السنوات الثلاث المقبلة

مدبولي أمام "النواب": نستهدف الوصول بمعدل نمو 5% خلال السنوات الثلاث المقبلة
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء - أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن البرنامج الحكومي خلال السنوات المالية الثلاث المقبلة يستهدف معدل نمو في حدود 4.2% في العام الأول على أن يصل إلى 5% خلال فترة البرنامج.

وأضاف مدبولي خلال عرضه برنامج الحكومة، اليوم الاثنين أمام مجلس النواب، أن الحكومة ستواصل مسيرة الاصلاح الاقتصادي خلال السنوات المقبلة ودمج الاقتصاد غير الرسمي وزيادة الإيرادات العامة بمعدل 16 % وخفض إجمالى الدين العام.

وقال " الحكومة تستهدف معدل نمو سنوى للاستثمار الأجنبي المباشر 14% سنويا..لدينا نحو 152 فرصة استثمارية نعمل عليها لزيادة القدرة التنافسية لمصر ..وزيادة معدل مستوى الصادرات السلعية 15% سنويا".

ويقوم برنامج الحكومة بحسب مدبولي على 4 محاور الأول ويشمل الأمن القومي المصري بمفهومه الواسع والمحور الثاني ويتعلق ببناء الآنسان المصري ويتعلق بالحماية الاجتماعية والصحة والتعليم والتشغيل والاسكان وتطوير المرافق والبنية التحتية، فيما يتعلق المحور الثالث باالاقتصاد التنافسي الجاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأشار مدبولي أن الدولة مستمرة في تمكين القطاع الخاص في مسيرة الإصلاح الاقتصادي، عبر المزيد من الخطط والاستراتيجات الجاذبة للشركات الكبرى محليا ودوليا

وتعمل مصر على زيادة النمو السياحي إلى 30 مليون سائح خلال العام ال2030 ونمو الطاقة الفندقية الحالية لاكثر من 450 ألف غرفة.

كما تسعى مصر إلى تطوير الموانئ البحرية في مختلف الموانئ وتطوير الاسطول البحري المصري ليكون قادر لحمل 20 مليون طن سنويا.

كما نعمل على تطوير الموانئ الجافة وتحديث 31 ميناء جاف في مختلف المناطق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟