TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج صندوق شيميرا جي بي مورجان للصكوك العالمية في سوق أبوظبي

إدراج صندوق شيميرا جي بي مورجان للصكوك العالمية في سوق أبوظبي
إدراج صندوق شيميرا جي بي مورجان في سوق أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، إدراج صندوق شيميرا جي بي مورجان للصكوك العالمية المتداول التابع لشركة لونيت كابيتال ليمتد لإدارة الاستثمارات العالمية.

ويمنح صندوق المؤشرات المتداولة الجديد المستثمرين إمكانية الوصول إلى صكوك سائلة مقومة بالدولار الأمريكي من الدرجة الاستثمارية، والتي تصدرها الجهات السيادية وشبه السيادية والشركات على مستوى العالم، بقيمة اسمية مستحقة لا تقل عن 500 مليون دولار، وفقاً لموقع "الخليج".

وجرى تصميم الصندوق المتوافق مع الشريعة الإسلامية ليتتبع أداء مؤشر J.P. Morgan Global IG Sukuk Index ذي الدرجة الاستثمارية، موفراً إمكانية الوصول إلى 75 من الصكوك على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: "صندوق شيميرا جي بي مورجان الصندوق الـ14 المُدرج والمتداول في السوق".

وتابع، أن هذا يسهم في توسيع محفظتنا من الخيارات الاستثمارية، كما يدعم الرؤية الاستراتيجية لإمارة أبوظبي والرامية إلى تعزيز مكانتها مركزاً رائداً للخدمات المالية والاستثمار.

ويعدُ هذا الصندوق الثاني من نوعه لأدوات الدخل الثابت في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ما يوفر للمستثمرين إمكانية الوصول المباشر والسهل إلى هذا النوع من الأصول.

وأكد النعيمي: "نحن نسعى إلى دعم تطوير الأدوات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال توسيع وصول المستثمرين إلى الصكوك العالمية، إضافة إلى مواكبة إقبال المستثمرين على الاستثمار المدعوم بأصول تتوافق مع الشريعة.. ويتماشى طرح الصندوق الجديد مع مساعينا المتواصلة لتزويد المستثمرين بباقة متكاملة من الخيارات الاستثمارية التي تسهم في دعمهم لتنويع استراتيجياتهم الاستثمارية وتعزيزها".

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة تداول صناديق المؤشرات المتداولة عام 2023 تجاوزت حاجز الـ5 مليارات درهم، في زيادة بنسبة 160% عن العام السابق، مع وصول إجمالي أحجام تداولات صناديق المؤشرات المتداولة إلى مليار وحدة (ما يعكس نمواً بنسبة 205% على أساس سنوي).

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أبوظبي تستهدف إطلاق منصة للتواصل مع المتعاملين وشركات المواد البترولية