TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي: 23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي بأول 9 أشهر من العام المالي

المركزي: 23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي بأول 9 أشهر من العام المالي
البنك المركزي المصري

القاهرة- مباشر: أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في الفترة من مارس إلى يوليو، من العام المالي 2023/2024، من خلال ارتفاع صافي التدفقات للداخل، بلغ 23.7 مليار دولار مقابل 7.9 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.

وقال المركزي في بيان له، اليوم الاثنين، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير البترولية، ارتفعت إلى 23.9 مليار دولار مقابل 8.9 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي، ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى التدفقات الواردة من صفقة رأس الحكمة بقيمة 15 مليار دةلار.

وأوضح المركزي، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في القطاع البترولي، إلى 4.4 مليار دولار، كاستثمارات لشركات بترول أجنبية مقابل 4.2 مليار دولار عن نفس الفترة العام الماضي، بينما تراجعت تحويلات الشركات إلى الخارج لتقتصر على 4.6 مليار دولار، مقابل 5.1 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.

كما أكد المركزي، ارتفاع صافي تحول الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية إلى الداخل، إلى 14.6 مليار دولار، مقابل 3.4 مليار دولار في العام الماضي عن نفس الفترة، كما سجل التغير في الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي، صافي تدفق للخارج أو زيادة في الأصول، بلغ 12.1 مليار دولار، مقابل 0.8 مليار دولار العام الماضي عن نفس الفترة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين