TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أغذية" تفتتح مصنعاً لمنتجات البروتين والأغذية المجمدة بالمملكة

"أغذية" تفتتح مصنعاً لمنتجات البروتين والأغذية المجمدة بالمملكة
مصنع أغذية في المملكة
أغذية
AGTHIA
-0.71% 5.59 -0.04

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة أغذية، اليوم الاثنين، افتتاح مصنعها الجديد لمنتجات البروتين والأغذية المجمدة في مدينة جدة الصناعية الأولى بالمملكة العربية السعودية.

وأفادت مجموعة أغذية، في بيان صحفي، أن هذا الاستثمار الاستراتيجي يمثل خطوة مهمة نحو الارتقاء بمستقبل قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، وكذلك استراتيجية مجموعة أغذية الطموحة لترسيخ مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول عام 2025.

وألمحت، إلى أن افتتاح هذا المصنع الجديد، المصمم لتلبية الطلب المتزايد على منتجات اللحوم المجمدة، يعكس حرص المجموعة على اغتنام إمكانات النمو الهائلة في أكبر سوق بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتهدف المجموعة من خلال رفع قدرات الإنتاج المحلي إلى الاستفادة من الظروف الاقتصادية المواتية، وتعزيز حضورها في السوق، والارتقاء بمكانتها في هذا السوق المجزي.

وتم بناء المنشأة الجديدة باستثمار يتجاوز 90 مليون درهم إماراتي، وتبلغ مساحتها أكثر من 9000 متر مربع، وهي مصممة لتحقيق قدرة إنتاجية سنوية تبلغ 9000 طن. 

ويحتوي المصنع على خطي إنتاج قادرين على تصنيع أكثر من 50 وحدة SKU من أصناف المنتجات المختلفة، مدعومة بسلسلة توريد متنوعة تضم أكثر من 69 مادة خام.

وجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تصل سوق اللحوم المصنعة بالمملكة العربية السعودية إلى إجمالي 7.11 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، مما يعكس معدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 5.49٪. لذا يعد الاستثمار الاستراتيجي لمجموعة أغذية في منشأة التصنيع خطوة هامة نحو تمكين المجموعة من الاستفادة من إمكانات النمو هذه، وتعزيز وجودها بشكل أكبر داخل سوق المملكة العربية السعودية والمساهمة في أهدافها طويلة الأجل المتمثلة في الريادة الإقليمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى يطالب بتسريع وتيرة الإغلاق المالي لمشاريع التخصيص

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي