TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صيادلة القاهرة: زيادة أعداد اللاجئين انعكس على توافر الأدوية لزيادة الاستهلاك

صيادلة القاهرة: زيادة أعداد اللاجئين انعكس على توافر الأدوية لزيادة الاستهلاك
استمرار أزمة نواقص الأدوية في السوق المصرية

القاهرة- مباشر: قال رئيس لجنة تصنيع الدواء في نقابة صيادلة القاهرة، الدكتور محفوظ رمزي، إن زيادة أسعار الدولار أثرت على أسعار الأدوية ومدى توافرها، مشيرًا إلى أن الفترة الزمنية بين التصنيع والتوريد، هي السبب في اختفاء بعض أصناف الأدوية.

وأضاف "رمزي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع خيري"، عبر فضائية "المحور"، أن شركات الأدوية اتخذت قرارًا بتوفير الأصناف مع زيادة السعر بدلًا من تقليل الكميات المطروحة، حتى لا يتأثر سوق الدواء.

وتابع رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة: "انفراجة وشيكة لتوفير أية نواقص من الأصناف الدوائية"، مؤكدًا أن زيادة أعداد اللاجئين انعكس على توافر الأدوية لزيادة الاستهلاك شكل مفاجئ.

وأكد رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة، أن الصيادلة مهددين بإغلاق الصيدليات بسبب مشكلات السعر، كما أن كل صيدلية لها حجم مبيعات معين، موضحًا أنه بعد بيع الأدوية يرى أن هناك فارقًا في الفواتير وأسعار الأدوية الواردة الجديدة، ما جعل الصيدليات الصغيرة بالتحديد، تواجّه أزمة أسعار تهددهم بالإغلاق.

ولفت "رمزي"، إلى أنه إذا كان هناك كيانًا معينًا يخالف القانون فهو مجرد استثناء، مؤكدًا أن الصيدليات الآن تحتاج إلى دعم من الدولة المصرية، ولابد من وجود قرار فوري بإلغاء التسعيرتين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين