TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار حمد الدولي يتعاون مع "سيمنس" لتطوير حلول تبريد مستدامة

مطار حمد الدولي يتعاون مع "سيمنس" لتطوير حلول تبريد مستدامة
مطار حمد الدولي

الدوحة – مباشر: أعلن مطار حمد الدولي تعاونه مع شركة سيمنس؛ لتعزيز كفاءة البنية التحتية للتبريد المناطقي، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة ودعم خطط النمو التي ينفذها المطار.

ويأتي المشروع، الذي اكتملت أعماله في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، في إطار التزام مطار حمد الدولي بالاستدامة البيئية وبتحقيق أهدافه الطموحة التي تشمل خفض كفاءة الكربون بنسبة 30% بحلول عام 2030، بحسب بيان أمس الاثنين.

وتشتمل أنظمة البنية التحتية للتبريد المناطقي لدى المطار 5 محطات تبريد تستهدف تلبية احتياجات التبريد داخل مبنى المطار، فيما تُقدَّر طاقتها الإنتاجية بـ 62 ألف طن.

وفي إطار المرحلة (ب) من مشروع توسعة المطار والتي يجري العمل عليها حالياً وفي سبيل ترشيد استهلاك الكهرباء المستخدمة في عمليات التبريد، أبرم المطار شراكة مع "سيمنس" للاستفادة من تقنيتها المعروفة باسم ديماند فلو والتي تحسن العمليات التشغيلية اليومية.

ومنذ اعتماده حل "سيمنس" الجديد، نجح مطار حمد الدولي في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يزيد على 5 آلاف طن متري منذ عام 2021، فيما يُتوقع أن يصل هذا الخفض إلى 16 ألف طن سنوياً بداية من عام 2024.

ووفق البيان، فمن خلال الاستعانة بتقنية "تدفق الطلب" التي توفرها سيمنس، سوف يسهم هذا الحل المبتكر في تقليل معدلات استهلاك الطاقة وخفض التكلفة بنسبة 23% سنوياً وكذلك تلبية الطلب المتزايد على التبريد الذي يحتاجه مطار حمد الدولي لدعم خطط نموه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.7 تريليون دولار تكلفة المشاريع الأجنبية الواردة للدول العربية بـ21 عاماً

تراجع متوسط ترتيب الدول العربية بمؤشر "ضمان" لمناخ الاستثمار..والصدارة خليجية

الكويت في المركز الخامس بقائمة أكبر مصدري المشاريع عربياً