TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة عجمان" تبحث تنمية القدرات التنافسية للاقتصاد المحلي

"غرفة عجمان" تبحث تنمية القدرات التنافسية للاقتصاد المحلي
إمارة عجمان

أبوظبي ـ مباشر: بحثت غرفة عحمان ودائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة، تعزيز التعاون، وتحسين بيئة الأعمال وزيادة جذب الاستثمارات المباشرة في القطاعات كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الغرفة برئاسة عبد الله بن محمد المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، بهدف بحث تنمية القدرات التنافسية للاقتصاد المحلي.

وأكد المويجعي ضرورة تكاتف الجهود والشراكات بين الجهات الحكومية في الإمارة بما يتواءم مع أهداف رؤية عجمان 2030 والجاهزية للمستقبل وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ودعم تنافسية عجمان على خارطة الاستثمارات، وفق صحيفة الخليج.

يذكر أن عدد عدد الرخص الاقتصادية في إمارة عجمان ارتفع بنسبة 15% بواقع 3 آلاف رخصة جديدة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023 لتصل إلى 37755 رخصة فعّالة.

جاءت أنشطة بيع الملابس النسائية الجاهزة، وصيانة المباني، والمطاعم، في مقدمة أنشطة الرخص الجديدة، بحسب بيانات تقرير الأعمال الصادر اليوم الاثنين، عن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.وأوضحت بيانات التقرير أن النصف الأول من العام سجل تجديد أكثر من 15 ألف رخصة بمعدل نمو بلغ 9%، وتصدرت الرخص الصناعية حركة التجديد بنسبة بلغت 10%، تليها المهنية والتجارية بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات: