TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل تصريحات رئيس الفيدرالي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل تصريحات رئيس الفيدرالي

 

مباشر- انخفضت الأسهم الأوروبية، في مستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، بحثا عن إشارات حول خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وتراجع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.1%، بقيادة خسائر أسهم الطاقة، التي تتبعت انخفاض أسعار النفط وأسعار السيارات وقطع الغيار، وفق "رويترز".

وكانت أسهم شركات التعدين أكبر الرابحين، وارتفعت بنسبة 0.5% مع ارتفاع أسعار النحاس بشكل طفيف.

ومن المقرر أن يبدأ رئيس الفيدرالي شهادته نصف السنوية بشأن السياسة النقدية، والتي تستمر يومين أمام الكونجرس، وترى أسواق المال حاليا فرصة بنسبة 77% لخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/أيلول.

وقال إيبيك أوزكاردسكايا، محلل أسواق المال، إن اليوم الأول من شهادة باول، هو دائمًا أهم يوم حيث سنتمكن من التعرف على الخطوط العريضة التي سيتحرك خلالها البنك والرسائل الرئيسية.

وستكون تعليقات عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، بييرو سيبولوني، في وقت لاحق من اليوم أيضًا على رادار المستثمرين لقياس مسار سعر الفائدة للبنك المركزي الأوروبي.

ومع ذلك، فإن التركيز الرئيسي سيكون على بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية والألمانية، يوم الخميس المقبل، والتي سترسم ملامح مسار السياسة النقدية العالمية.

ارتفعت الأسهم الأوروبية بنحو 8% خلال العام حتى الآن مع تفاؤول المستثمرون بشأن مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي، لكن التقلبات الطفيفة للأسهم الفرنسية أبقت مكاسب المؤشر القياسي تحت الضغط في الفترة التي سبقت الانتخابات.

وانخفض سهم "بي.بي" 3.5% مع توقعات الشركة أن يؤثر انخفاض هوامش أرباح التكرير وضعف تداول النفط على الأرباح في الربع الثاني.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

أبرز الأحداث الاقتصادية العالمية المرتقبة خلال الأسبوع

التضخم والانتخابات الأمريكية المحركان الرئيسيان للأسواق في 2024

خبير اقتصادي: أزمة ديون تنتظر العالم خلال العشر سنوات المقبلة

"الفاو" تكشف أسباب عدم تأثر أسعار السلع بارتفاع كلف الشحن