TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد عجمان يصدر قراراً بشأن اللائحة التنفيذية للقانون المالي لحكومة الإمارة

ولي عهد عجمان يصدر قراراً بشأن اللائحة التنفيذية للقانون المالي لحكومة الإمارة
الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان

مباشر- أبوظبي: أصدر الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، القرار الأميري رقم (7) لسنة 2024 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون المالي لحكومة عجمان، الذي يضع إطاراً تنظيمياً متكاملاً للسياسات والإجراءات المالية العامة في الإمارة.

وتحلّ اللائحة التنفيذية المرفقة بهذا القرار محل اللائحة التنفيذية للقانون المالي لحكومة عجمان الصادرة بالقرار رقم (12) لعام 2011، وتسري على جميع الدوائر والشركات الحكومية والجهات المستقلة في عجمان.

وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية، رئيس دائرة المالية في عجمان، إن إصدار اللائحة التنفيذية يأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، بمواصلة تعزيز الأداء المالي لحكومة الإمارة.

بالإضافة إلى السعي لتطوير التشريعات والأنظمة المالية المحلية، بما يواكب أفضل الممارسات العالمية التي تتبنّاها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتماشى مع التزام الإمارة بمستقبل مزدهر تتحقق فيه جودة الحياة الشاملة للجميع.

وأوضح أن اللائحة التنفيذية تهدف إلى تحديد القواعد التي تحكم إعداد الميزانية العامّة والحساب الختامي، ووضع الأطر التنظيمية والإجرائية المتكاملة للموارد والسياسات المالية العامة للجهات الحكومية المحلية ضمن إطار شامل يتسم بالشفافية والنزاهة والفعّالية، ما يسهم في تعزيز كفاءة الأداء المالي، ودعم البيئة الاستثمارية والنمو الاقتصادي في الإمارة، وصولاً إلى ترسيخ دعائم التنمية المستدامة فيها، وتحقيق مستهدفات رؤية عجمان 2030.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي عهد عجمان يوجه بدراسة حزمة تسهيلات جديدة لدعم القطاع الخاص لمواجهة "كورونا"