TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ريف السعودية": دعم أكثر من 3 آلاف مزارع بقطاع المحاصيل البعلية بـ36 مليون ريال

"ريف السعودية": دعم أكثر من 3 آلاف مزارع بقطاع المحاصيل البعلية بـ36 مليون ريال
شعار برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"

الرياض- مباشر: أكد برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، أن الدعم المقدّم للمستفيدين في قطاع المحاصيل البعلية، أسهم بشكل كبير في تجاوزهم للتحديات المالية والتسويقية، بالإضافة إلى مشاكل توفير مدخلات الإنتاج والأسمدة والمبيدات.

 وأوضح البرنامج، وفقاً لبيان له اليوم الثلاثاء، أن عدد المستفيدين من الدعم في القطاع، بلغ  3,284  مستفيدًا، فيما وصل إجمالي الدعم إلى  36 مليون ريال، حقق من خلالها إنتاجًا قدره (43) ألف طن في السنة في عام 2023م، بارتفاع نسبته  22%  منذ إطلاق البرنامج في 2020م، مبينًا أن يستهدف الوصول بالإنتاج إلى 208  آلاف طن في السنة، بحلول 2026م.

 وبيّن برنامج "ريف السعودية"، أن الدعم المقدم للمستفيدين في القطاع، نجح في معالجة التحديات والمشاكل المالية، ومشاكل التسويق، بالإضافة إلى تحديات توفير مدخلات الإنتاج والأسمدة والمبيدات.

 وأشار البرنامج إلى اكتمال عددٍ من المشاريع التي أسهمت في تطور القطاع على طول سلسلة القيمة، أهمها مبادرة الميكنة الزراعية التي تشمل سبعة مشاريع تتنوع ما بين توريد وتشغيل وبحث وتطوير وتدريب، بالإضافة إلى مشروع وحدة أبحاث المحاصيل البعلية التي تركز على تجربة الأصناف المحسنة والممارسات الزراعية الجيدة، وكذلك مشروع المزارع النموذجية؛ الذي يهدف لتطبيق حزمة من الممارسات والتقنيات لدى قادة المزارعين في المناطق المستهدفة ومن ثم نشرها بين بقية المزارعين.


 يُذكر أن أهم الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة؛ المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية المدعومة، وذلك من خلال توفير إمدادات مستقرة من الأغذية، وزيادة وتنوع الإنتاج المحلي في المناطق الريفية التي يستهدفها البرنامج.

 

Image

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" تعلن البدء في طرح سندات دولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمریكي

بتكلفة تجاوزت 11.5 مليار ريال..وضع حجر أساس 65 مشروعًا بالمدينة المنورة

أدير السعودية تعقد شراكات باستثمارات مليارية في مصر