TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كفيك" تُصدر تعقيباً علي إفصاح بشأن دعوي قضائية

"كفيك" تُصدر تعقيباً علي إفصاح بشأن دعوي قضائية
مقر شركة كفيك للاستثمار
مينا
MENA
90.91% 231.00 110.00
كفيك
KFIC
2.00% 81.50 1.60

الكويت - مباشر: أصدرت شركة كفيك للاستثمار تعقيباً على إفصاح شركة مينا العقارية الصادر في 8 يوليو/تموز، بخصوص الدعوى المرفوعة من شركة جي دي أر إي سي أحد الشركات التابعة لـ"مينا" ضد شركة كفيك وآخرين.

وقالت الشركة في بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، أن شركة "مينا العقارية" قامت في إفصاحها بالإدعاء بعدم وجود ارتباط بين هذه الدعوى بالحكم الصادر من محكمة الاستئناف في دولة الكويت بإلزام شركة رأسمال القابضة بأن تؤدي لشركة كفيك للوساطة المالية 6.62 ملايين دينار كويتي.

وأوضحت "كفيك"  أن شركة كفيك للوساطة المالية وهي شركة تابعة ومملوكة لها بنسبة ما يقارب 100%، قد أبرمت في تاريخ 29 ديسمبر/كانون الأول 2020، عقداً محله مبادلة أصول مع شركة رأسمال القابضة وهي شركة تابعة لشركة "مينا العقارية" كما سلف بيانه.

وتابعت بأنه في تاريخ 22 فبراير/شباط 2021، حرر الطرفان ملحقاً على العقد المشار إليه، تضمن تعديلاً جزئياً على العقد باستبدال أسهم شركة "جي دي آراي سي" بأسهم شركة ضاحية الرفاع للأسهم والسندات (شركة مسجلة في مملكة البحرين)، المملوكة بالكامل لشركة "جي دي آر إي سي"، والتنازل عنها لصالح شركة كفيك للوساطة المالية.

وقامت شركة جي دي آر إي سي العقارية بموجب محضر شركاء بالموافقة على تنازل عن كامل أسهم شركة ضاحية الرفاع للأسهم والسندات لصالح شركة كفيك للوساطة. 

وأوضحت أن الشخص الموقع على ذلك المحضر نيابة عن شركة مينا العقارية، هو ذات الشخص الذي وقع على إفصاح الشركة المؤرخ 8 يوليو/تموز 2024محل الرد، فيستعصي فهم ادعاءها بأن التنازل قد جرى بلا مقابل.

وتابعت بأنه في تاريخ 22 يناير/كانون الثاني 2023، ولما تخلفت شركة رأسمال القابضة عن تنفيذ جزء من التزاماتها المنصوص عليه في عقد مبادلة الأصول وتعديلاته، أقامت شركة كفيك للوساطة المالية الدعوى رقم 2023/1120 أمام المحاكم الكويتية ضد شركة رأسمال القابضة، بطلب إلزامها بأن تؤدي لها 6.62 ملايين ديناركويتي.

وأصدرت محكمة أول درجة في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2023،حكماً برفض الدعوى بحالتها، طعنت شركة كفيك للوساطة المالية على ذلك الحكم بالاستئناف وبجلسة 12 يونيو/حزايران 2024، أصدرت محكمة الاستئناف حكمها والذي قضى منطوقه بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف.

كما ألزمت المستأنف ضدها شركة (رأسمال القابضة) بأن تؤدي للمستأنفة شركة كفيك للوساطة المالية مبلغ وقدره 6.62 ملايين دينار كويتي وبالمصروفات ومبلغ 500 دينار كويتي مقابل أتعاب المحاماة الفعلية عن درجتي التقاضي ورفضت ما عدا ذلك من طلبات.

وأشارت إلى أن ذلك يجعل ملكية شركة كفيك للوساطة المالية في شركة ضاحية الرفاع للأسهم والسندات حصينة من الطعن وخليقة بأن تكون هي المالكة لها بإعتباره جزء من الثمن التي تحصلت عليه شركة كفيك للوساطة في عقد المبادلة.

وتابعت "كفيك" بأن الحكم النهائي الصادر من محكمة الاستئناف واجب النفاذ ما لم يوقف نفاذه أو يلغى من محكمة التمييز، وحيث أنه قد صدر الحكم سالف البيان استناداً إلى عقد المبادلة المطروح الخاص بشركة ضاحية الرفاع للأسهم والسندات أمام محاكم البحرين من خلال الدعوى المقامة من شركة "جي دي آر إي سي" ضدها وشركة كفيك للوساطة المالية.

أوضحت أنه وفقاً لذلك يتضح ارتباط الدعويين -الدعوى المقامة في الكويت والمحكوم بها في الاستئناف 2023/7397 تجاري /7 سالف البيان، والدعوى رقم (022024043438) - مدنية المقامة في البحرين من شركة جي دي أر إي سي للمشاريع العقارية المشار إليها - ارتباطا وثيقاً.

تقلصت خسائر شركة مينا العقارية خلال العام المنتهي 31 مارس/آذار 2024 لتسجل خسائر بقيمة 246.55 ألف دينار، وتقلصت خسائر "كفيك للاستثمار" في الربع الأول من العام الحالي 100% عند 1.20 ألف دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

51.7 مليار دولار قيمة المشاريع المسندة بدول الخليج خلال الربع الثاني