TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ما هي معايير اختيار وزراء الحكومة المصرية الجديدة؟.. مدبولي يجيب

ما هي معايير اختيار وزراء الحكومة المصرية الجديدة؟.. مدبولي يجيب
صطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

القاهرة – مباشر: قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اختيار أعضاء الحكومة الجديدة تم بناء على رؤية وتقييمات وتنسيق بين جميع أجهزة الدولة

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر اليوم، أن معيار الكفاءة والقدرة على الإدارة ووضع رؤية واضحة كانت أهم معايير اختيار الوزراء الجدد.

وتابع، أن الخبرة العملية كانت عاملا مهما في اختيار أعضاء الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن التقييم لأعضاء الحكومة الجديدة سيكون بصورة سريعة

وكشف مدبولي، أنالمعيار في ظل التحديات الموجودة في كل مرحلة هي القدرة على الشخص الذي يتم اختياره بأن يكون ملم بصورة كبيرة بالملف المسؤول عنه ويعرف المشكلات والتحديات الموجودة فيه، لديه رؤية أم لا لكيفية اقتحام هذه المشكلات والتحديات، وأن تكون هذه الرؤية ليست تقليدية، ولديها بعض الأفكار الجديدة.

وذكر، أنه المعايير تتضمن أن يكون قادرا أن يتعامل مع الملفات ولديه مستهدفات واضحة، والتي بناء عليه أضعها أمامه لمحاسبته عندما يتم اختياره على أساس متابعة ما قاله وقدرته على التنفيذ.

وأكد أن القدرة العملية على الأرض شيء مهم للغاية، لأن أحيانا الاختيار ليس الجانب الأكاديمي وحده غير كاف، وأحيانا القطاع الخاص وحده ليس كاف، بالعكس أحيانا أحتاج المزيج بين الجانبين، ولكن أحيانا في الظروف التي تفرض بالحاجة لشخص لديه القدرة والرؤية للتعامل سريعا ويعرف الملف بشكل جيد للغاية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب