TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرّف إلى الأحداث المهمة بأسواق المال الإماراتية.. اليوم

تعرّف إلى الأحداث المهمة بأسواق المال الإماراتية.. اليوم
سوق دبي المالي

 مباشر- دبي: يترقب المستثمرون عدداً من نتائج اجتماعات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية الخاصة بالشركات المدرجة في أسواق المال الإماراتية اليوم الأربعاء.

ويراقب المستثمرون بأسواق المال الإماراتية عن كثب نتائج الجمعية العمومية لشركة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق التي ستجتمع اليوم وستبحث الموافقة على الاستحواذ على كامل الأسهم المملوكة للشركتين التابعتين لـ"ألفا ظبي" القابضة، وتشمل شركة إيه دي إتش هوسبيتاليتي آر أس سي ال تي دي، ومربان (بي في آي) هولدينج إنك، وهيل فيو ريزورتس (سيشل) ليمتد.

ويأتي ذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة لألفا ظبي القابضة أو أي من الشركات التابعة أو المرتبطة أو الحليفة أو الشقيقة لها حسبما تحدده شركة ألفا ظبي القابضة.

 وتبحث الجمعية العمومية للشركة بموجب قرار خاص عن زيادة رأس مال الشركة من 899 مليون درهم 2.17 مليار درهم، وذلك بإصدار 1.27 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم تخصص لصالح ألفا ظبي القابضة أو أي من الشركات التابعة أو المرتبطة أو الحليفة أو الشقيقة لها حسبما تحدده شركة ألفا ظبي القابضة كمقابل للاستحواذ على أسهمها في الشركات المستهدفة.

وقالت الشركة في إفصاح سابق لسوق أبوظبي للأوراق المالية إنها تتوقع اكتمال الصفقة وإصدار الأسهم الجديدة يوم 9 أغسطس القادم فيما سيتم إصدار وإدراج الأسهم الجديدة يوم 16 من الشهر ذاته.

ومن أهم الأحداث عقد شركة تعليم القابضة المدرجة بسوق دبي المالي اجتماع افتراضي اليوم الموافق 10 يوليو الجاري في تمام الساعة 03:00 عصراً لعرض النتائج المالية والانجازات والمستجدات الأخيرة التي تحققت خلال الربع الثالث والتسعة اشهر للسنة الممنتهية في 31 مايو 2024م كما يجتمع مجلس إدارة شركة ايبيكس للإستثمار اليوم في تمام الساعة 03:00 ظهراً وذلك لمناقشة الأمور الاستراتيجية والتشغيلية العامة المتعلقة بأنشطة الشركة ومشاريعها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"فيتش" ترفع توقعات نمو اقتصاد الإمارات إلى 4.3% في 2024