TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك برقان يُصدر بياناً بشأن استرداد أوراق مالية بـ500 مليون دولار

بنك برقان يُصدر بياناً بشأن استرداد أوراق مالية بـ500 مليون دولار
أحد فروع بنك برقان
برقان
BURG
1.08% 188.00 2.00

الكويت – مباشر: أصدر بنك برقان بياناً بشأن استرداد إجمالي المبلغ المستحق من الأوراق المالية الدائمة من الشريحة الأولى "الأوراق المالية الرأسمالية" بقيمة 500 مليون دولار.

ذكر "برقان" في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، أن المصدر قام باسترداد إجمالي المبلغ المستحق من هذه الأوراق المالية بالقيمة الأصلية، بالإضافة إلى الفوائد المستحقة في تاريخ الاستدعاء الأول "تاريخ الاسترداد" وذلك في 9 يوليو/تموز 2024.

 وبين أن ذلك الإجراء يُعد جزءً من استراتيجية التمويل الشاملة للبنك والتي تضمنت إصدار أوراق رأسمالية دائمة جديدة من الشريحة الأولى بقيمة 150 مليون دينار كويتي في 9 مايو/آيار السابق.

يأتي ذلك مع الاسترداد اللاحق لإجمالي المبلغ المستحق لتلك الأوراق الرأسمالية، وفقاً لتواريخ الاسترداد المنصوص عليها في نشرة الاكتتاب الخاصة بها، وتستمر تلك الاستراتيجية في مساعدة البنك على الالتزام برأس المال التنظيمي، ومتطلبات السيولة طويلة الأجل.

وكان "برقان" قد حصل في مايو/آيار السابق على موافقة بنك الكويت المركزي؛ لاسترداد الأوراق المالية الدائمة ضمن الشريحة الأولى لرأس المال بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وأعلن الانتهاء من طرح السندات الدائمة ضمن الشريحة الأولى لرأس المال الإضافي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الوزراء" الكويتي يكلف الجهات الحكومية بمعالجة ملاحظات تقرير متابعة الأداء

51.7 مليار دولار قيمة المشاريع المسندة بدول الخليج خلال الربع الثاني

3.5 تريليون دولار مشروعات قيد التنفيذ بدول الخليج.. والسعودية تقتنص 54%