TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إليكترا" الإماراتية تستحوذ على 20% من أسهم السويدي إلكتريك بـ 21.2 مليار جنيه

"إليكترا" الإماراتية تستحوذ على 20% من أسهم السويدي إلكتريك بـ 21.2 مليار جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، نفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة إليكترا انفسمنت هولدينج ريستريكتد ليمتد الإمارايتة للاستحواذ على 19.98% من أسهم رأس مال شركة السويدي إلكتريك.

وقالت البورصة في بيان، إنه تم بجلسة تداول اليوم الأربعاء تنفيذ عرض الشراء المقدم على أسهم السويدي إليكتريك  وذلك لعدد 427.71 مليون سهم بقيمة إجمالية 21.2 مليار جنيه.

وكانت بورصة مصر قالت إن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الاختياري المقدم على أسهم شركة السويدي إلكتريك بلغ 427.71 مليون سهم.

ويشار إلى أن السويدي إلكتريك، قالت إن تقرير المستشار المالي المستقل انتهى إلى أن القيمة العادلة للسهم 52.38 جنيه للسهم.

وأوضحت أن سعر العرض المقدم من شركة إلكترا الإماراتية والبالغ 1.05 دولار "والمقيم على سعر بيع البنك المركزي المصري في 26 يونيو الجاري" يزيد بنسبة 29.26% على متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة، وذلك من خلال جلسة تداول 26 مارس الماضي حتى 26 يونيو الجاري.

كما أن سعر العرض يزيد بنسبة 38.85% على متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر السابقة وذلك من جلسة التداول 26 ديسمبر 2023 حتى 26 يونيو الجاري.

وأكدت الشركة أن العرض ليس له أي تأثير على العاملين بالشركة، وأنها ماضية في كافة خططتها المستقبلية دون وجود تأثير للعرض على ذلك؛ نظراً لتمتعها بهيكل إداري قوي وموقف مالي صلب.

وعن نتائج العرض فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه، قالت إنه سيتم دراسة الأمر في ضوء ما تسفر عنه نتيجة الاستحواذ.

يشار إلى أن السويدي إلكتريك، سجلت صافي ربح بلغ 4.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 3.17 مليار جنيه خلال الربع نفسه من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 45.24 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 33.3 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب