TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأحد.. "أسواق المال الكويتية" تُطلق نسخة مطورة للإفصاح الإلكتروني

الأحد.. "أسواق المال الكويتية" تُطلق نسخة مطورة للإفصاح الإلكتروني
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

الكويت – مباشر: تُطلق هيئة أسواق المال الكويتية اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 14 يوليو/تموز 2024، تجريبياً نسخة مطورة لنظام الإفصاح الإلكتروني - "نظام إفصاح -2 Ifsah.

وأشارت الهيئة في بيانها، اليوم الأربعاء، إلى أن الجهات المعنية بتطبيقات هذا النظام تتمثل في: (الأشخاص المرخص لهم، الشركات المدرجة، مراقبي الحسابات، أنظمة الاستثمار الجماعي، الجهات الرقابية الأخرى، وشركة بورصة الكويت وجميع الأفراد والمؤسسات "المتعاملين" في سوق المال في دولة الكويت).

وتهدف المرحلة التجريبية إلى تأهيل مستخدمين النظام، ورفع مستوى الوعي بمميزات وآلية عمل مكونات نظام الإفصاح الإلكتروني مع تقديم الدعم الكامل لجميع الفئات، والتحقق من استقرار عمليات النظام التشغيلية عند تلقي الهيئة وأنظمة شركة بورصة الكويت جميع أنواع البيانات.

أما مرحلة التطبيق الالزامي، فستشهد إيقاف العمل بطرق الإفصاح التقليدية المعمول بها قبل تطبيق بوابات نظام الإفصاح الإلكتروني ليبقى هذا النظام الآلية الوحيدة المتاحة لكافة الجهات المعنية بالإفصاح للتقدم بإفصاحاتها وتقاريرها إلى الهيئة.

وسيكون التطبيق الإلزامي اعتباراً من تاريخ دخول هذه المرحلة حيز التنفيذ، والمخطط لها أن تبدأ من يوم الأحد الموافق 05 يناير /كانون الثاني 2025.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الإفصاح الإلكتروني يعتمد على لغة الـ XBRL (Extensible Business Reporting Language) ، وهي لغة معيارية رقمية مرنة (قابلة للتوسع) تم تطويرها خصيصاً لدعم الإفصاح وتبادل المعلومات بين جهات وأطراف النشاط الاقتصادي ومختلف مستخدمي البيانات والمعلومات (المالية وغير المالية).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الوزراء" الكويتي يكلف الجهات الحكومية بمعالجة ملاحظات تقرير متابعة الأداء

51.7 مليار دولار قيمة المشاريع المسندة بدول الخليج خلال الربع الثاني

3.5 تريليون دولار مشروعات قيد التنفيذ بدول الخليج.. والسعودية تقتنص 54%