TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك": 4 شركات عالمية تنضم لمشروع الرويس للغاز الطبيعي

"أدنوك": 4 شركات عالمية تنضم لمشروع الرويس للغاز الطبيعي
توقيع الاتفاق بين أدنوك والشركات الأربع

أبوظبي- مباشر: وقّعت شركة "أدنوك" للطاقة، اليوم الأربعاء، اتفاقًا مع شركات "بي بي"، و"ميتسوي وشركاه"، و"شل"، و"توتال إنيرجيز"، ليصبحوا شركاء في مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات.

وبحسب الاتفاق، سيحصل كلٌّ منهم على حصة 10%، في حين تحتفظ "أدنوك" بحصة الأغلبية البالغة 60%.

وجاء الاتفاق خلال لقاء الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عدداً من رؤساء وممثّلي شركات الطاقة العالمية، لمناقشة مستقبل قطاع الطاقة. 

كما شهد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان مراسم توقيع اتفاق سينضم بموجبه عدد من الشركاء والمستثمرين العالميين إلى مشروع "أدنوك" للغاز الطبيعي المسال في الرويس.

وتستند هذه الشراكات إلى "قرار الاستثمار النهائي" لمشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال، الذي تم اعتماده الشهر الماضي من قِبل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بصفته رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "أدنوك".

وأكد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء ومراسم توقيع الشراكة الاستراتيجية، أن أبوظبي تواصل ترسيخ مكانتها وجهة رائدة وموثوقة للشراكات الاستراتيجية والاستثمارات العالمية في قطاع الطاقة، تماشياً مع التزام دولة الإمارات بتوظيف الحلول التقنية المبتكرة، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة على المستوى الوطني.

وأوضح أن الإمارات تواصل تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه قطاع الطاقة، من خلال الاستثمار في مشروعات الطاقة النظيفة والمبادرات منخفضة الكثافة الكربونية، وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي مع الشركاء في قطاع الطاقة من مختلف أنحاء العالم، لدعم المبادرات التي تسهم في تعزيز التنمية المستدامة في القطاعات والصناعات الحيوية.

ووقَّع الاتفاق كلٌّ من الدكتور سلطان أحمد الجابر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "أدنوك" ومجموعة شركاتها، وموراي أوشينكلوس، الرئيس التنفيذي لشركة "بي بي"، وكينيتشي هوري، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "ميتسوي وشركاه"، ووائل صوان، الرئيس التنفيذي لشركة "شل"، وباتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "توتال إنيرجيز".

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ستاندرد تشارترد" يقود تمويل أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي