TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الكهرباء المصري: خطة لتركيب عدادات حساسة للقضاء على سرقة التيار

وزير الكهرباء المصري: خطة لتركيب عدادات حساسة للقضاء على سرقة التيار
وزير الكهرباء المصري المهندس محمود عصمت

القاهرة- مباشر: قال وزير الكهرباء المصري، المهندس محمود عصمت، إن الوزارة تعمل وفق توجيهات الرئيس وبيان الحكومة ورسالة رئيس الوزراء، مؤكدًا أن الشغل الشاغل في الأيام الماضية كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال لأقل درجة ممكنة، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وأضاف "عصمت" في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم، أن الوزارة تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، مؤكدًا أنه لم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، والوزارة تسعى للوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

وأكد أنه موجود في مواقع العمل ومحطات التوزيع للتأكد من استمرارية الخدمة، مشيرًا إلى أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة، موضحًا أن هناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية لتحقيق ذلك، ولذا فإن الوزارة تعمل على استخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع  لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.

وقال إن التشريع الجديد سيتضمن تغليظ العقوبة على سرقة التيار، بالإضافة إلى فصل الأماكن التي يحدث فيها تسريب للطاقة بشكل متكرر، مؤكدًا أنه سيتم البدء في تركيب عدادات حساسة للجميع للقضاء على الفاقد الذي يصل إلى 25% و30%، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يستمر وأن الوزارة ملتزمة بتحسين الخدمة وتقليل الفاقد إلى أقل درجة ممكنة.