TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للمرة الأولى.. الإمارات تعقد الحوار المالي مع بولندا لتعزيز التعاون

للمرة الأولى.. الإمارات تعقد الحوار المالي مع بولندا لتعزيز التعاون
الإمارات تعقد الحوار المالي الاستراتيجي الأول مع بولندا ـ جانب من اللقاء

أبوظبي ـ مباشر: عقدت دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، الحوار المالي الاستراتيجي الأول مع جمهورية بولندا في العاصمة وارسو بهدف تعزيز أواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات المالية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

 ويستهدف الحوار المالي، مناقشة تطورات الأسواق المالية واستكشاف فرص جديدة للتعاون، وبخاصة في قطاعي الطاقة المتجددة والعمل المصرفي، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

 ترأس وفد دولة الإمارات المشارك في الحوار الأول يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وضمّ أحمد إبراهيم المنصوري القنصل العام لدى جمهورية بولندا، ومريم بطي السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، وعلي عبدالله شرفي، الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بالإنابة في وزارة المالية.

كما ضم الوفد عبدالله المهيري، عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وخديجة علي عن مركز دبي المالي العالمي، وصقر أصلان عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، وأحمد العوضي عن شركة "مصدر".

وحضر عن الجانب البولندي باول كاربونيك، وكيل وزارة المالية، وروبرت كرزيشكوف، مدير إدارة التعاون الدولي في الوزارة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من هيئة الرقابة المالية والرقابة المصرفية والهيئة العامة للخدمات المالية.

وأكد الخوري على أهمية هذا الحوار في تعزيز التعاون المالي المشترك، وتوسيع الروابط الاقتصادية والتجارية والتنموية، وتوفير منصة مهمة لمشاركة آخر التطورات في الأسواق المالية، ومناقشة الأولويات والتحديات الملحة على الصعيد العالمي واستكشاف الحلول المبتكرة في القطاعات الحيوية.

يذكر ان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات استقبل خلال مارس 2023، أندجي دودا رئيس جمهورية بولندا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها والارتقاء بها على جميع المستويات، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرتي تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية بولندا، الأولى للتعاون في مجال الطاقة والثانية حول تبادل الخبرات في مجال الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي.

واستعرض الجانبان مختلف أوجه التعاون بين البلدين، مؤكدين الحرص المشترك على توسيع الروابط الاقتصادية والتجارية والتنموية بينهما وخاصة في المجالات والقطاعات الحيوية، كما استعرضا تطورات الأزمة الأوكرانية وتداعياتها السياسية والإنسانية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:


تقرير: 10 أسباب وراء تزايد عدد الأثرياء في الإمارات