TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية: خطوات متقدمة للموافقة على تطوير مشروع محطات طاقة ببريطانيا

"مصدر" الإماراتية: خطوات متقدمة للموافقة على تطوير مشروع محطات طاقة ببريطانيا
شركة مصدر - صورة أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: حققت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"آر دبليو اي" خطوات متقدمة في الحصول على الموافقات التنظيمية لمشروعهما المشترك "دوغر بانك ساوث" لمحطات طاقة الرياح البحرية بقدرة 3 جيجاواط.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، وام، تم قبول طلب الموافقة على تطوير المشروع من قبل هيئة التخطيط في المملكة المتحدة.

وبعد قبول طلب "الموافقة على التطوير"، ستتمثل الخطوات اللاحقة في تأمين عقود فروق القيمة، ومن ثم توفير التمويل والبدء بالبناء.

ويقع مشروع محطات "دوغر بانك ساوث" لطاقة الرياح البحرية في منطقة مياه منخفضة على بعد 100 كيلومتر من الساحل الشمالي الشرقي لإنجلترا، وسوف تتوزع محطات طاقة الرياح على موقعين، وهما المصفوفة الشرقية والمصفوفة الغربية.

 ومن المتوقع أن يزوّد هذا المشروع الضخم ثلاثة ملايين منزل بالكهرباء في المملكة المتحدة، ومن شأن قبول طلب الموافقة على التطوير الانتقال بالمشروع إلى المرحلة التي تسبق إجراء الفحص، على أن يتبعها إجراء فحص عام في وقت لاحق من عام 2024.

 وسيضم المشروع 200 توربينة رياح بقدرة إجمالية تقدر بـ 3 جيجاواط، ومن المتوقع أن يسهم هذا الاستثمار المشترك بين "مصدر" و"آر دبليو اي" في دعم الاقتصاد البريطاني خلال مرحلة البناء والتطوير بنحو مليار جنيه إسترليني، بما في ذلك 400 مليون جنيه إسترليني في منطقة هامبر.

وسوف تتولى "آر دبليو اي" مهام تطوير وإنشاء وتشغيل المشروع بالنيابة عن الشركاء في المشروع وهما "آر دبليو اي" 51 بالمائة، و"مصدر" 49 بالمائة.

يذكر أن "مصدر" في ديسمبر 2023، عن استحواذها على حصة قدرها 49 بالمائة في مشروع "دوغر بانك ساوث" لمحطات طاقة الرياح البحرية، وتم استكمال اتفاقية الشراكة بين الشركتين في فبراير 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مصدر" الإماراتية تستحوذ على 49% من محطات "دوغر بانك ساوث" لطاقة الرياح البحرية