TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك وربة يُتمم إجراءات إصدار وتسوية صكوك استدامة بـ500 مليون دولار

بنك وربة يُتمم إجراءات إصدار وتسوية صكوك استدامة بـ500 مليون دولار
بنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
2.89% 178.00 5.00

الكويت – مباشر: أتم بنك وربة إجراءات الإصدار والتسوية لصكوك الاستدامة بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، ضمن البرنامج المحدث لإصدار الصكوك بحد أقصى ملياري دولار أمريكي، أمس الأربعاء.

ولفت البنك، في بيانه لبورصة الكويت، اليوم الخميس، إلى أنه أتم الإجراءات بعد استيفاء الضوابط والإجراءات المرعية، منوهاً بأنه سيكون للإصدار أثر إيجابي على المركز المالي والنسب الرقابية للبنك.

يُذكر أن "وربة" حصل في مايو/أيار الماضي على موافقة بنك الكويت المركزي المبدئية على تحديث برنامج إصدار الصكوك بقيمة لا تتجاوز ملياري دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، وطرح الإصدار الأول والثاني بمبلغ 750 مليون دولار أمريكي لكل منهما.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، حصل البنك على موافقة هيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب الخاص لصكوك بقيمة لا تتجاوز 750 مليون دولار أمريكي، ضمن برنامج الصكوك الخاص به، وتبع ذلك صدور الموافقة النهائية من "المركزي" على تحديث البرنامج.

وأفادت وثيقة، خلال الأسبوع الماضي، تعيين البنك بنوكاً لترتيب اجتماعات مع المستثمرين قبل إصدار مزمع لصكوك خضراء لأجل 5 سنوات، وأعقب ذلك إعلانه تسعير صكوك استدامة بتاريخ 3 يوليو/تموز 2024 بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.

وكانت أرباح البنك قد ارتفعت في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 10.3% عند 4.74 مليون دينار، مقابل 4.29 مليون دينار ربح الربع المناظر من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا                                                                                                                                             

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصفاة الزور ترسي عطاءً لبيع زيت وقود في يوليو

"أسواق المال الكويتية" تُرخص لـ"البيت" تأسيس صندوق تعليمي

"أجيليتي" تُعلن صدور حكمين في دعوتين قضائيتين ضد العراق