TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بقطاع السكن الاجتماعي بين البحرين والصين

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بقطاع السكن الاجتماعي بين البحرين والصين
مملكة البحرين

مباشر: وقعت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، آمنة بنت أحمد الرميحي، وني هونغ، وزير الإسكان، والتنمية الحضرية والريفية بجمهورية الصين الشعبية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال تبادل الخبرات الفنية في قطاع السكن الاجتماعي.

جاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، إلى جمهورية الصين الشعبية، وفق وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وتأتي هذه المذكرة في إطار مبادرة (الحزام والطريق) الاستراتيجية، وتهدف إلى تبادل الخبرات والتعاون في مجالات الإسكان المتعددة، بما في ذلك استخدام وسائل البناء الذكية وتوظيف مواد البناء الموفرة للطاقة وتوفير أحدث معايير الأمن والسلامة والمعايير الفنية والهندسية في المشاريع الإسكانية.

وتشمل مذكرة التفاهم تبادل المعرفة في مجال تنظيم السوق العقاري وإشراك القطاع الخاص في توفير مشاريع السكن الاجتماعي، وإعادة تطوير المشاريع والمباني السكنية القديمة، وإدارة المجتمعات السكنية.

وعقد الجانبان اجتماع عمل موسعاً لبحث سبل التعاون في مختلف مجالات قطاع السكن الاجتماعي، وتطوير العلاقات لتعزيز مخرجات الخطط الإسكانية وتنويع الخيارات السكنية، وتسريع توفير السكن الملائم للمواطنين.

خلال مايو الماضي، اتفق العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الصيني "شي جين بينج"، على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، وتعزيز التعاون الودي بينهما في المجالات كافة على نحو شامل؛ بما يخدم الشعبين بشكل أفضل، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الـ35 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

جاء ذلك في بيان مشترك بشأن إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، بمناسبة زيارة دولة التي قام بها الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس الدورة الحالية للقمة العربية إلى العاصمة الصينية بكين؛ تلبية لدعوة من الرئيس "شي جين بينج".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البحرين الثاني عربياً في تصنيف المواهب العالمية لعام 2023

البحرين تتصدر دول الشرق الأوسط في الحرية المالية والتجارية والاستثمار