TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش ترفع نظرتها المستقبلية لشركة "مصدر" الإماراتية

فيتش ترفع نظرتها المستقبلية لشركة "مصدر" الإماراتية
شعار وكالة "فيتش"، أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: رفعت وكالة "فيتش"، التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على العملتين الأجنبية والمحلية طويلة إلى "-AA" من "+A".

وذكرت الوكالة في تقرير حديث لها، أن قرار الترقية يعكس زيادة في حجم الدعم، الذي تتلقاه مصدر من حكومة أبوظبي، التي تصنفها فيتش أيضاً بدرجة "AA-" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويأتي التصنيف الائتماني المرتفع في الوقت الذي تركز فيه أبوظبي على تنويع مصادر الطاقة لديها وتعزيز دورها كمركز عالمي للطاقة المتجددة.

وكانت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، أعلنت في وقت سابق، أنها ثبتت التصنيف الائتماني طويل الأجل لإصدارات العملات الأجنبية لدولة الإمارات عند "AA-" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأشارت "فيتش" في تقريرها، إلى وجود نقاط قوة تعكس قرارها بتثبيت التصنيف عند "AA-"، مثل مستوى الدين العام الموحد المعتدل للدولة وصافي مركز الأصول الخارجية القوي.

وحققت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"آر دبليو اي" خطوات متقدمة في الحصول على الموافقات التنظيمية لمشروعهما المشترك "دوغر بانك ساوث" لمحطات طاقة الرياح البحرية بقدرة 3 جيجاواط.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، وام، تم قبول طلب الموافقة على تطوير المشروع من قبل هيئة التخطيط في المملكة المتحدة.

وبعد قبول طلب "الموافقة على التطوير"، ستتمثل الخطوات اللاحقة في تأمين عقود فروق القيمة، ومن ثم توفير التمويل والبدء بالبناء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مصدر" الإماراتية تستحوذ على 49% من محطات "دوغر بانك ساوث" لطاقة الرياح البحرية