TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحويلية": بدء التشغيل التجريبي لمصنع جزاز للعبوات الزجاجية

"التحويلية": بدء التشغيل التجريبي لمصنع جزاز للعبوات الزجاجية
مقر القطرية للصناعات التحويلية
التحويلية
QIMD
0.00% 2.50 0.00

الدوحة – مباشر: أعلن عبدالرحمن عبدالله الأنصاري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية ورئيس مجلس إدارة شركة جزاز للعبوات الزجاجية، أن التشغيل التجريبي للمصنع قد بدأ بتاريخ 15 يونيو/حزيران 2024؛ بعد استكمال الأعمال الإنشائية والهندسية والحصول على الموافقات الرسمية.

كشف بيان الشركة لبورصة قطر، اليوم الخميس، أن المصنع يُساهم به مستثمرون محليون وآخرون من خارج الدولة بالإضافة إلى "التحويلية" التي تُساهم بنسبة 50% وقد بلغت تكاليفه الاستثمارية نحو 360 مليون ريال.

وبدأ التشغيل التجريبي للمصنع حسب الخطة الفنية المعتمدة، وبالتنسيق والتعاون مع الشركة الايطالية المسؤولة عن تصميم المصنع وتوريد وتركيب المعدات وخطوط الإنتاج.

ومن المخطط أن تستمر التجارب التشغيلية لمدة شهر تقريباً، وبعد اكتمالها والتأكد من الوصول إلى النتائج وكميات الإنتاج المطلوبة ستبدأ مرحلة الإنتاج التجاري للمصنع وتشغيله بكامل طاقته الإنتاجية والبيع للعملاء المحليين والأجانب ويتوقع أن يتم ذلك في بداية شهر أغسطس/آب القادم.

يُذكر أن الطاقة الإنتاجية للمشروع في المرحلة الأولى تبلغ 200 طن يومياً بنحو 1مليون عبوة في اليوم، على أن يتم في المستقبل إضافة فرن ثانٍ وخطوط إنتاج إضافية مما سيرفع الطاقة الإنتاجية إلى 400 طن كل يوم، وسيؤدي إلى تحسين النتائج المالية للمشروع وزيادة ربحيته بشكل كبير.

وكانت أرباح "التحويلية" قد تراجعت خلال الربع الأول من عام 2024 بنحو 24.32% عند 36.47 مليون ريال، مقابل 48.19 مليون ريال ربح الربع ذاته من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا                                                                       

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اتفاق خليجي بريطاني لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة وتوقيعها قبل نهاية 2024

"أعمال" القطرية تفوز بعقد لـ"كهرماء" تتجاوز قيمته مليار ريال

451 مليون ريال تداولات عقارية في قطر خلال أسبوع