TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس صناعة النواب: نطالب بتقليل رسوم التراخيص الصناعية في مصر

رئيس صناعة النواب: نطالب بتقليل رسوم التراخيص الصناعية في مصر
مجلس النواب المصري

القاهرة - مباشر: أشاد محمد مصطفى السلاب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، برؤية وزارة الصناعة الجديدة، مستبشرًا بوجود مزيد من الأمل نحو النهوض بالصناعة المصرية.

جاء ذلك في كلمة للنائب محمد مصطفى السلاب أمام الاجتماع الثالث للجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.
وقال السلاب إن التراخيص الصناعية واجهت مشاكل عديدة خلال الفترة الماضية، ومنذ تولي الوزارة الجديدة تم الموافقة على العديد من التراخيص، مطالبا بتقليل رسوم التراخيص في إطار تشجيع الوزارة واهتمامها بالصناعة.

وأكد السلاب أهمية تفضيل المنتج المحلي في الصناعات، والتأكيد على ذلك خاصة في المؤسسات الحكومية والمدن الجديدة، مشيرا إلى أن لجنة الصناعة ستناقش إدخال تعديل تشريعي لتحقيق أفضلية للمنتج المحلي بناء على رغبة كثير من أصحاب الصناعات المصرية.

وشدد السلاب على ضرورة استغلال القدرات المتاحة بجميع المحافظات من خلال إنشاء مراكز ومدن صناعية على حسب الصناعات المتوفرة في كل محافظة، معربا عن ثقته الكبيره في الوزارة الجديدة (وزارة الصناعة) في استغلال الكوادر والطاقات البشرية وتدريبهم وتنمية قدراتهم.

بدوره، أشاد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية النائب محمد سليمان بحديث نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المهندس كامل الوزير عن ملف الصناعة ومعرفته مواضع القوة والضعف في الصناعة، وأن أول خطة للتنمية الاقتصادية هي التنمية الصناعية، مؤكدا ضرورة توفير التمويل اللازم لتطوير التنمية الصناعية في مصر، والاهتمام بالمنطقة الاقتصادية فى قناة السويس وكذا التكامل بين شركات القطاع العام وتوفير التمويل اللازم للنهوض لبعض الشركات المتوقفة، ما يؤدي إلى مساهمة هذه الشركات في الناتج المحلي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول حكومي: ارتفاع تكلفة الوقود في مصر قد يجبرها على زيادة الأسعار

مصر تستهدف رفع نمو اقتصادها إلى 5.5% في 2026-2027

مصر تخفض هدف الاكتفاء الذاتي من القمح لعام 2025 إلى 51%

مصر تستهدف زيادة وارداتها من الغاز الإسرائيلي 17% خلال أغسطس