TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المنافسة تتوصل لتسوية مالية مع مؤسسة تعمل بنشاط المقاولات لتصحيح أوضاعها

هيئة المنافسة تتوصل لتسوية مالية مع مؤسسة تعمل بنشاط المقاولات لتصحيح أوضاعها
الهيئة العامة للمنافسة

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن توصلها لاتفاق تسوية مع مؤسسة محمد إبراهيم الحسين التجارية؛ تضمنت الاتفاقية التزاماً من المنشأة بتصحيح أوضاعها، ودفع مبلغ مالي للتسوية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أن اتفاق التسوية يأتي سعيا من الهيئة العامة للمنافسة لتمكين المنشآت من حقها النظامي في التقدم لطلب التسوية، وإسهاما منها في تصحيح أوضاع المنشآت وتعزيز استدامتها لتشجيع المنافسة ونمو الأنشطة الاقتصادية.

وكشفت هيئة المنافسة، أن قيمة التسوية تبلغ 56.46 ألف ريال، مشيرة إلى أن هناك عدة التزامات فرضت على المنشأة تشمل تصحيح أوضاعها وإزالة أي سلوك مخالف لنظام المنافسة أو لائحته التنفيذية، والامتناع عن الانخراط في أي سلوك يخالف أحكام نظام المنافسة أو لائحته التنفيذية.

وتعمل مؤسسة محمد إبراهيم الحسين التجارية في نشاط المقاولات العامة، وكانت المخالفة عبارة عن التواطؤ في المنافسات والمشاريع الحكومية.

ونوهت الهيئة العامة للمنافسة، بأن الاتفاقية لا تحول دون حق الغير في المطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به حيال قيام المنشأة بالفعل المخالف لأحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية أمام المحاكم المختصة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو

توضيح رسمي لأسباب انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم