TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تقتنص المرتبة الثانية عالمياً في تصنيف "الآفاق المهنية" للعمالة الوافدة

الإمارات تقتنص المرتبة الثانية عالمياً في تصنيف "الآفاق المهنية" للعمالة الوافدة
علم دولة الإمارات

مباشر- أبوظبي: اقتنصت دولة الإمارات المرتبة الثانية عالمياً في تصنيف الآفاق المهنية للعمالة الوافدة، وذلك في الاستطلاع الذي أجرته "إنترنيشنز"، أكبر منصة للمغتربين في العالم.

واستطلعت منصة "إنترنيشنز" آراء 12.5 ألف موظف من 174 دولة ومنطقة في العالم عن الدولة التي يرغبون في الانتقال إليها للعمل، ما قد يؤدي إلى تحسين آفاقهم الوظيفية وحياتهم المهنية.

وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية عالمياً، متفوقة على الولايات المتحدة، ولوكسمبورغ، وقطر، وبلجيكا، وأيرلندا، وأستراليا، والمملكة المتحدة، وهونغ كونغ، على الترتيب.

وشمل الاستطلاع 4 فئات رئيسية مرتبطة بالعمل، بما في ذلك الآفاق المهنية، والراتب والأمان الوظيفي، وثقافة العمل والرضا، والعمل والترفيه.

ومثلت الإمارات منطقة الشرق الأوسط في المراكز الـ10 الأولى بالقائمة، واحتلت الإمارات المركز السادس في الراتب والأمان الوظيفي، والمركز نفسه في ثقافة العمل والرضا الوظيفي. وفي المجمل العام احتلت الإمارات المركز العاشر لأفضل مكان للعمل على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى أن العوامل الثلاثة التي حصلت على أعلى معدلات الموافقة في مؤشر جودة الحياة بالإمارات هي السياسات الحكومية البيئية، والبنية التحتية، والاستقرار السياسي.

ووافق ما يقرب من 9 من كل 10 مشاركين 86 بالمائة على أن الحكومة تدعم سياسات حماية البيئة مقابل 61 بالمائة على مستوى العالم.

وعندما يتعلق الأمر بالسفر والنقل، قام 91 بالمائة بتقييم البنية التحتية للسيارات بشكل إيجابي مقابل 73 بالمائة عالمياً، لكن السيارات ليست الوسيلة الوحيدة للتنقل، فقد تحسن الرضا عن توافر وسائل النقل العام (المرتبة السابعة عشرة) مقارنة بعام 2023.

أما مؤشر أساسيات المغتربين فهو أحد المجالات التي تتفوق فيها الإمارات على جميع الدول الأخرى، حيث تحتل الدولة المرتبة الأولى في فئتين من أصل أربع فئات فرعية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات الأولى عربياً في مؤشر التجارة العالمية

الإمارات الأولى عربياً في توفير الفرص الاقتصادية للمستثمرين والمقيمين