TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق مشروعاً جديداً لشحن المركبات الكهربائية

الإمارات تطلق مشروعاً جديداً لشحن المركبات الكهربائية
سيارة كهربائية بإحدى محطات الشحن

مباشر- أبوظبي: أطلقت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بشركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية، بالتعاون مع شركة الإمارات العامة للنقل والخدمات مواصلات الإمارات، مشروعاً مشتركاً يقضي بتركيب وتشغيل محطات شحن المركبات الكهربائية في مباني مواصلات الإمارات.

من جانبه، أكد شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية أن المشروع يسعى الى إعداد دراسات مشتركة نحو مستقبل النقل العام باستخدام الوقود الهيدروجيني، ودراسة وتقييم وسائل النقل المستدام، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما يستهدف المشروع إشراك أصحاب المصلحة والمستثمرين المعنيين في هذه المستهدفات، إضافة إلى التعاون في دعم مستهدفات استراتيجية الحياد المناخي في قطاع النقل بحلول عام 2050، والعمل لوضع سياسات اعتماد المركبات الكهربائية للقطاع الخاص في الإمارات.

لفت إلى أن سوق المركبات الكهربائية في الإمارات ينمو بثبات، حيث يتم التخطيط لزيادة حصة المركبات الكهربائية والهجينة إلى 50 بالمائة من إجمالي المركبات على طرق الدولة بحلول عام 2050، فيما بلغت حصتها بنهاية العام الماضي 3 بالمائة.

وأكد أن مبيعات المركبات الكهربائية عام 2023، بلغت 13 بالمائة من إجمالي مبيعات السيارات في الدولة، متوقعاً نمو هذا التوجه بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن الوزارة  تستهدف من خلال شركة الإمارات لشواحن المركبات، تركيب نحو 100 محطة شحن خلال العام الحالي، متوقعاً تركيب أكثر من 1000 شاحن بحلول العام 2030 بمختلف إمارات الدولة.

يذكر أن هذا المشروع يعد جزءاً من مستهدفات شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية، الداعمة للمشروع التحولي سوق عالمي للمركبات الكهربائية، الذي يستهدف دعم التحول نحو استخدام منظومة النقل الأخضر، وزيادة عدد المركبات الكهربائية في الدولة لتصبح 50 بالمائة؜ من إجمالي عددها بحلول عام 2050.

كما يسهم المشروع في تحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للحياد المناخي بحلول 2050، ومستهدفات استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، من خلال تسريع عملية التحول إلى وسائل نقل نظيفة وصديقة للبيئة، وتقليل الانبعاثات الناتجة عن قطاع النقل بشكل كبير.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تقرير: الإمارات الـ4 عالمياً في تكلفة شحن السيارات الكهربائية